أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجيهات حوثية صارمة بإخلاء أكبر سكن جامعي في صنعاء

قررت جماعة الحوثي إخلاء سكن سنان أبو لحوم الخيري الجامعي الخاضع لسيطرتها من الطلاب الساكنين فيه.
 
وقالت إدارة السكن الخيري (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) في تعميم نُشر في وقت متأخر من مساء الأحد أن "على جميع الطلاب سرعة إخلاء السكن يوم الاثنين الموافق 2020/3/16، محذرة أنه لن يتم السماح لأي طالب بالبقاء داخل السكن بعد تأريخ 2020/3/18".
 
وأضافت الإدارة أن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب الساكنين في السكن ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
 
يشار إلى أن سكن الشيخ سنان أبو لحوم هو السكن الجامعي الأكبر في اليمن حيث يستوعب نحو 2600 طالباً يدرسون في جامعة صنعاء، وجميعهم قادمون من أرياف ومديريات المحافظات البعيدة عن العاصمة صنعاء، الأمر الذي يجعلهم يلجؤون إلى مثل هذا السكن الخيري.
 
ويتكون السكن من 4 مباني كبيرة، وأنشأت بتمويل من مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم، كما تم تسكين أكثر من 20 ألف خريج تقريباً خلال الأعوام الماضية معظمهم كانوا يدرسون في كليات الطب والهندسة والتجارة والإعلام.
 
وكانت جماعة الحوثي قد استولت في العام 2015م على جميع مباني سكن الشيخ سنان أبو لحوم الجامعي الخيري، وغيرت كل الموظفين من إداريين ومشرفين، استبدلتهم بموظفين مواليين لها.
 
وتشكو مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم الخيرية من فرض جماعة الحوثي سيطرتها على إدارة السكن بشكل كامل، البسط على 2 من مباني السكن، والمسجد وملحقاته التابع للمؤسسة.

Total time: 0.0926