أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منسقية الثورة الإلكترونية تتضامن مع الناشط والصحفي ماجد كاروت وتدشن حملة "إسقاط القضاء الفاسد"

- معاذ راجح

أهابت المنسقية الإلكترونية للثورة اليمنية بكل الناشطين والإعلاميين والصحفيين والمنظمات الحقوقية للتضامن مع الناشط والصحفي ماجد كاروت الذي يواجه فساد القضاء إثر نشاطه على التواصل الاجتماعي وكشفه للفساد والمفسدين في محافظة البيضاء .

ودشن ناشطون على التواصل الاجتماعي مساء اليوم في حملة أطلقوا عليها إسم "إسقاط القضاء الفاسد " وذلك تضامن مع الصحفي ماجد كاروت والذي حكم عليه بالسجن والتغريم 200 ألف ريال في أحدى محاكم البيضاء بعد مسرحية هزلية و قضية ملفقة رفعها عليه مدير مؤسسة الاتصالات في البيضاء والنائبة اتهموه فيها بنشر أخبار كاذب على صفحته في الفس بوك في حين أن شخص أخر أشار إليه في صورة لخبر فساد المؤسسة .
وقال الناشط بن كاروت إنه تفاجئ بوصول القضية إلى المحكمة دون أن تجري النيابة تحقيقاتها في الموضوع أو تستدعيه للتحقيق على خلفية تلك المزاعم الكاذبة .
وعقدت المحكمة نحو ثلاث جلسات كان آخرها قبل نحو خمسة أشهر، وبدون إبلاغ أو علم ماجد كاروت رغم ان لديه عنواناً واضحاً ونشرت المحكمة بعد تلك الجلسات الثلاث إعلاناً في صحيفة الجمهورية الحكومية تستدعي فيها ماجد كاروت للمثول أمامها، لتميع القضية أكثر من خمسة أشهر بعد دخول القاضي في إجازة ليفجئ بعدها بالحكم المقصود والذي يخدم قيادات نافذة في المحافظة
وقال الناشطون إن القضاء الفاسد الذي يبيع الأحكام العبثية للنافذين والفاسدين وجب إسقاطه ، وتحريره من بقايا سماسرة القانون وتجار الحرب ، متهمين المحكمة والمدعيين بتلفيق التهمة لكاروت إثر ناشطة الثوري وكشفة للجرائم والفساد الذي تشهده البيضاء .
وأعتبر الناشطون قضية كاروت بالقضية المصيرية لكل الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي (فس بوك) وقال أن القضية محاولة فاشلة من الفاسدين وبقايا فلول النظام لتقييد الحريات التي تضر بمصالحهم وأعمالهم الغير شرعية .
وقالت المنسقية الإلكترونية إن حملة إسقاط الفساد جزء من الفعل الثوري والهدف الرابع لها في حماية الناشطين ، وكشفت عبر كبريات الصفحات الإخبارية التي تتبعها عن حملة تصاعدية تضامنية من أجل إيقاف العابثين في مؤسسة القضاء والفاسدين الذين يضيقون ذرعاً بحمالات التعرية والفضح التي يتعرضون لها .
وأضافت في منشوراتها والصور والبروشرات التي زينت بها الصفحات الإخبارية أن التهمة الكاذبة والحكم المسخرة ما هي إلى أملاءات قيادات نافذة في المحافظة و السلطة المحلية والأمنية ، مما يستدعي وقفة جادة من كل الناشطين والمتابعين من أجل إسقاط الفساد الذي يتحكم بالقضاء - كما جاء في بعض المنشورات.
يذكر أن ماجد كاروت ناشط من في شبكة عين اليمن الإخبارية وكذا صحفي في المصدر اون لاين ، وتستمر حملة إسقاط القضاء أسبوع كامل وفي إشارة الناشطون بان خطوات تصعيديه ومذكرات تبعث لوزير العدل ورئيس مجلس القضاء بالإضافة إلى نشاط ميداني قد يتطور لاعتصام ومظاهرات أمام الجهات المعنية في حال لم يستجب لمطالبهم .
 

Total time: 0.0496