أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حملة عسكرية تتوجه إلى مدغل بمأرب لضبط متهمين بالاعتداء على الكهرباء

- متابعات

دشنت قوات من الجيش والأمن اليوم السبت حملة لملاحقة مخربين متهمين بالاعتداء على خطوط نقل الكهرباء في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية.

وأكد مراسل «المصدر اونلاين» نقلاً عن شهود عيان ان مجاميع من أفراد الجيش والأمن وصلت مناطق قبائل الجدعان في مديرية مدغل وأن مدرعات ودبابات رافقت الحملة العسكرية.

وأكدت المصادر ان مناوشات حدثت بين الحملة العسكرية وبين مسلحين قبليين اعترضوا طريقها إلا ان المصادر ذاتها توقعت نجاح الحملة في ظل تأييد كبار مشائخ الجدعان لهذا الإجراء وتأييد قبلي واسع بعد أن وقعت معظم القبائل مواثيق تجرم الاعتداء على خطوط الكهرباء أو تفجير انابيب النفط.

وقال شيخ قبلي في مأرب ان من يعتدون على الكهرباء الآن اصبحوا مجرد عصابات مأجورة ولا يحضون بأي دعم أو مساندة من القبائل الذين تبرأوا من مثل هذه الأفعال.

وأعلن مصدر في وزارة الكهرباء لـ«المصدر أونلاين» في وقت سابق أن الوزارة قررت إيقاف عمل محطة مأرب الغازية بسبب الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الطاقة، وأنها رفعت رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة تطلب منه إرسال حملة عسكرية لضبط الجناة وحماية الخطوط.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية إنها أدرجت 3 أشخاص متهمين بالاعتداء على أبراج كهرباء أمس الخميس في القائمة السوداء في محافظة مأرب، لكنها رفضت الكشف عن هوياتهم.

تعليقات الزوار
1)
محمدالسقاف -   بتاريخ: 23-06-2012    
بارك الله في رايسنا حفظه الله ورعاه ويقوي الله عزيمة جنودنا ويدمر من يحاول تدميرنا ياالله ياالله ياالله انصرنا واصلح حكامنا ***** ونوجه الى بعض الوزارات بالتاجيل لمشاريعهاوالمناقله لصالح الكهرباء بارك الله فيكم الاولى فالاولى

Total time: 0.0658