أخبار الساعة » السياسية » اخبار السعودية

تقرير حول لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، وتم بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، التي قارب العمل على الانتهاء منها.
 
وأضافت واس إن ولي العهد السعودي بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، ما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذو مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفسطيني وحقوقه المشروعة.
 
واستقبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، التي قارب العمل على الانتهاء منها، وما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذو مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفسطيني وحقوقه المشروعة، إضافة لبحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى: 

محادثات ولي العهد السعودي وسوليفان كانت مثمرة للغاية وجيدة جداً.

كما تحدث مسؤول أمريكي رفيع لـABC NEWS قائلا:

ولي العهد السعودي حريص جداً على قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس؛ وكانت من أهم مطالبه خلال مباحثاته مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الليلة الماضية.

Total time: 0.5484