أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نشر أسماء أعضاء شبكة التجسس الإيرانية باليمن من الصحفيين والمبالغ التي تقاضوها

- متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن أسماء عدد من الصحفيين اليمنيين، ضالعين في شبكة التجسس الإيرانية باليمن التي تم الكشف عنها مؤخرا من قبل الأجهزة الأمنية، والمبالغ المالية التي كانوا يتسلمونها مقابل قيامهم بمهامهم التجسسية لصالح النفوذ الإيراني باليمن والمنطقة من خلال عملهم في تلك الخلية التجسسة الإيرانية التي تسببت في أزمة دبلوماسية حادة وغير مسبوقة بين طهران وصنعاء.

وقالت المصادر إن شبكة التجسس الإيرانية الناشطة باليمن، تعمل تحت قيادة الصحفي عبدالكريم الخيواني- رئيس تحرير صحيفة الشورى الواقفة عن الصدور والذي تقاضي مقابل ذلك، مبلغ 10 ألف يورو في حين تقاضى كل من بقية أعضاء الخلية مبالغ متباينة وفقا للمهام الموكلة الى كل منهم.

وكشفت ذات المصادر أن الصحفي والقيادي الاشتراكي "محمد المقالح"، تسلم هو الآخر مبلغ 8 ألف يورو بصفته نائب رئيس الخلية. فيما تسلم كل عضو من بقية أعضاء الخلية مبلغ 5 ألف يورو وهم كل من:

عبدالرحمن العابد،
كمال شرف،
علي جاحد،
نزيه العماد،
صلاح الدكاك،
علي البخيتي.

وأكدت المصادر إن زيارة المبعوث الخاص للرئيس الإيراني أحمد نجاد لليمن، تأتي في إطار مساعي طهران للملمة فضيحة التجسس في اليمن التي كشفتها الأجهزة الأمنية اليمنية مؤخرا بالأدلة الموثقة، ومحاولتها التخفيف من حجة المواقف الدبلوماسية التي تأزمت بصورة سياسية غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين إيران واليمن التي هاجم رئيسها عبدربه منصور هادي مؤخرا طهران بصورة مباشرة على خلفية الموضوع، متهما إياها بالتورط بعمليات تجسس موثقه في اليمن، مطالبا إياها بوقف تدخلها بالشأن اليمني وكف يدها وأذاها عن اليمن الذي لا يتدخل في شؤون أي دولة من الدول. وتوعده اياها باتخاذ اجراءآت صارمة في حال رفضها التجاوب مع مطالبته لها بوقف تدخلها بالشأن اليمني.

تعليقات الزوار
1)
شوفل -   بتاريخ: 01-08-2012    
الذي يتامر على بلده فهوا كا الديوث الذي
يرض بالعار لاهله فهوا يستحق الاعدام
2)
اليمن مقبرة الغزاه -   بتاريخ: 01-08-2012    
ما فتئت الدوله الفارسيه في محاربة كل ما هو عربي ودعمها للحوثيين في اليمن وانصار الشريعه من تنظيم القاعده ليدل دلاله واضحه على هذه اليد الخبيثه اللتي تريد ان تنهش في الجسد اليمني الواحد وتثير الفتن والقلاقل داخل الوطن الواحد ويجب بتر هذه اليد مهما كانت التضحيات والوسائل
3)
خالد البرعي -   بتاريخ: 02-08-2012    
هذي حقيقة واللي يزعلو يشربو من البحر احنا عارفين ان الايرانيين لهم يد في الموضوع والا ماكانو رسلو المبعوث تبعهم
4)
احمد محمد المحاقري -   بتاريخ: 11-08-2012    
هل من الممكن ان نعرف ماذا يمكن للايرانيين ان يحصلوا عليه من التجسس على دولة بلا مؤسسات وبلا نظام وبلا اقتصاد وبلا كهرباء ؟
ام انها اوامر امريكية سعودية لعبدربه منصور

Total time: 0.0592