أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشراكة المجتمعية تبدا الأجراءات العملية بشأن مشروع الإحالة من الإعالة إلى الإنتاج بتعز

- تعز / أحمد البخاري

عقد اليوم الخميس  في قاعة السعيد للعلوم والثقافة لقاء برئاسة محافظ محافظة تعز / رئيس المجلس المحلي بالمحافظة / الأستاذ / شوقي أحمد هائل للبدء بالإجراءات العملية المتخذة بشأن بمشروع الإحالة من الإعالة إلى الإنتاج الذي يعد احد مشاريع الشراكة المجتمعية.

  ضم اللقاء المؤسسات المعنية بالتدريب والصحة وأمناء عموم المجالس المحلية بمدينة تعزومسئولي المكاتب التنفيذية والمنسق العام للشراكة المجتمعية.

المربعات  التي سيتم تنفيذ المشروع فيها كمرحلة أولى . " السواني ووادي المدام وحارة المستشفى الجمهوري والجحمليه وصالة"    

وأوضح محافظ تعز أن فكرة المشروع حصر جميع سكان المربعات الخمسة وتحديد الحالات المرضية والعجزة والأيتام والمعاقين للتخفيف من البطالة ومحاربة الفقر والعوز وتبني عدد من البرامج التعليمية والحرف اليدوية والمهنية والتأهيل والإعانة الاجتماعية والصحية


 معبرا عن أملة بتعاون الجميع لإنجاح المشروع الذي سيكون بذرة خير وعطاء وسيحدث نقل نوعية لسكان هذة المربعات ويعد نموذجاً ليتم تعميمة فيما بعد ببقية مربعات المحافظة  .
من جانبه أعرب المنسق العام للشراكة المجتمعية رئيس مركز البحوث ودراسات الجدوى الدكتور عبد الله الذيفاني عن ثقته بنجاح المشروع بتعاون جميع الإطراف والذي يستهدف رعاية المعاقين والأيتام والعجزة وتوفير الإعانات الصحية والتعليمية والمعيشية للأسر الفقيرة بدعم صندوق الشراكة المجتمعية برئاسة المحافظ الممول من تبرعات رجال المال والإعمال وكل الخيرين.

ولفت إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للنزول الميداني والبدء في تنفيذ المشروع بمختلف برامجه وأهمها مساعدة الأسر الفقيرة والإحالة من الإعالة إلى الإنتاج.

حضر اللقاء مدير عام مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع وعدد من المهتمين بهذا الجانب .

Total time: 0.0481