أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدشين العمل بحافلات النقل البري في أمانة العاصمة

- عبدالرحمن واصل

قال وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب " إن وزارة النقل ممثلة بالمؤسسة المحلية للنقل البري بأمانة العاصمة ستمنح كافة أسر الشهداء والجرحى وطلاب جامعة صنعاء العديد من الامتيازات والتسهيلات للتنقل بين المحافظات على حافلات المؤسسة بما في ذلك إمكانية إلغاء رسوم التنقل عليهم".

 

وأكد الوزير خلال حفل تدشين العمل بحافلات المؤسسة المحلية للنقل البري أمس بأمانة العاصمة أن عودة القطاع العام لسوق النقل البري سيسهم في خلق المنافسة بين القطاعين العام والخاص ويعزز شراكة الحكومة الفاعلة مع القطاع الخاص، مبينا أن عودة المؤسسة المحلية للنقل البري بخمس حافلات تم إعادة تأهيلها هي عودة مبدئية وخطوة أولى للعودة الكبيرة التي تتهيأ لها المؤسسة.

 

 وأشار باذيب  إلى أن وزارة النقل تجري حاليا مفاوضات مع وزارة المالية لشراء أسطول جديد من الحافلات بضمان أصول الأراضي التي تمتلكها المؤسسة المحلية للنقل البري بالأمانة.. وقال " إن هذا الأمر الذي سيسهم في إنعاش حركة سوق النقل البري في البلاد والارتقاء بخدمات النقل البري فضلا عن الارتقاء خدمات الشركات العاملة في هذا المجال.. منوهاً الدكتور واعد باذيب بإهتمام حكومة الوفاق الوطني بقطاع النقل بمختلف مكوناته وحرصها على توفير كافة الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

 

من جابنه اثنى امين جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة على الجهود التي تبذلها قيادة وزارة النقل والمؤسسة المحلية للنقل البري بصنعاء في اعادة قطاع النقل العام الى مكانه الطبيعي في المنافسة بعد ان شهد حالة من التراجع خلال الفترة الماضية .

 

وأكد ان امانة العاصمة ستقدم كل الدعم والمساندة لهذه الجهود ولما من شانها الارتقاء بقطاع النقل وتأهيله وتطويره .

حضر التدشين وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري والجوي علي محمد متعافي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري صالح عبدالله الوالي ومدير عام المؤسسة المحلية للنقل البري بأمانة العاصمة جمال الشويلي وامين جمعان امين عام المجلس المحلي بامانة العصمة ، وعدد من مسئولي الوزارة.

Total time: 0.0579