أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إب.. حملة للأجهزة الأمنية لتنظيم الأسواق ومواقع الفرزات وإزالة العشوائيات للتخفيف من الاختناقات المرورية في شوارع المدينة تستمر ثلاثة أيام

- إب/علي غراب

وسط فرحة وارتياح المواطنين شهدت اليوم الأحد مدينة إب حملة أمنية شاركت فيها أجهزة المرور والشرطة العسكرية والأمن المركزي  وصندوق النظافة من أجل فتح الطرقات التي تسببت البسطات والباعة المتجولين وفرزات  الباصات غير القانونية في الإزدحام والاختناق المروري.

وأكد مدير المرور العقيد صالح الدحامي  إن الهدف الرئيسي من الحملة هو تنظيم الفرزات ونقلها لأماكن خاصة وتنظيم مواقف خاصة بالموترات وتجميع الأسواق العشوائية لسوق واحد.

ونزلت الحملة بناء على طلب إدارة المرور وستستمر لثلاثة أيام.

وبدأت الحملة بمداخل المدينة وستشمل غدا شارع تعز وخليج سيرت وشارع العدين وأسواق القات وسيشارك بحملة غدا المجلس المحلي بالمحافظة.

وأضاف مدير المرور بأن الحملة في يومها الأول قد حققت نجاح بنسبة تجاوزت 85 % من الخطة المرسومه.

ولاقت الحملة ارتياح المواطنين لما كانت تسببه الاختناقات المرورية من تعطيل إعمال الناس وتشويه صورة المدينة  وتأخير المسافرين.

الجدير ذكره أن الاختناقات والازدحام المروري في المحافظة قد بلغت حد لا يطاق حيث أصبح البسطات تتجاوز الخط المخصص لسير السيارات وأصبح عدد الباصات المرخص لها  في المحافظة ما يقارب الـ5000رقم أجرة بخلاف الباصات التي تعمل وهي تحمل رقم خصوصي أو رقم خليجي .

المصدر : خاص

Total time: 0.047