أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجمعية العمومية لموظفي صنعاء تحدد السبت المقبل موعداً لبدء توزيع كروت الأراضي وتنفذ اليوم وقفة احتجاجية أمام التعليم العالي ومنزل الرئيس

- صنعاء - يحيى الشرفي

نفذ موظفو جامعة صنعاء اليوم مسيرة راجلة إلى منزل الرئيس لتسليم ملفات مطالبهم وتوجهوا بعدها إلى وزارة التعليم العالي لتنفيذ وقفه احتجاجية بسبب عرقله الوزارة للائحة الحقوق والواجبات الخاصة بموظفي الجامعات الحكومية اليمنية وعدم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 4- لعام 2012..

وفي تصريح للأخ محمد عبد القوي رئيس المكتب الإعلامي للنقابة قال فيه إن التصعيد مستمر وان اللائحة لا تخص جامعه صنعاء فقط بل كل الجامعات الحكومية في اليمن وعدد المستفيدين منها يتجاوز 8000 موظف، مشيراً إلى أن عرقلة تنفيذها يأتي من وزاره التعليم العالي.. وقال: إن الصبر قد نفذ ولا مزيد من الوقت نمنحه لهم والمطالبة بهذا القرار دام أكثر من 150عام وان من يريدوا إعادة عجله التاريخ إلى الوراء واهمون ومن تعودوا على صناعه الأزمات والبقاء بالسلطة على أكتاف الموظفين لا مجال لهم الآن وان لم يستطيعوا تنفيذ القرارات الصادرة فليرحلوا..

كما أكد أن يوم الأربعاء القادم سيكون يوم اعتصام أمام الوزارة ويوم السبت القادم ستنتقل الاحتجاجات إلى المحافظات الأخرى وبعد ذالك سيتم نقل الموظفين إلى العاصمة والاعتصام الدائم أمام الوزارة حتى إخراج آخر فاسد منها.

الجدير بالذكر أن هذه الوقفة تأتي بعد أن اجتمعت بالقاعة الكبرى بجامعة صنعاء الجمعية العمومية لموظفي جامعة صنعاء والذي تم فيه مناقشة عدد من المواضيع منها - بحسب تصريح مدير المكتب الإعلامي للنقابة – الهجمة الشرسة على الكادر الإداري التي يتبناها عدد من الكادر التدريسي بالجامعة، كما اتفق المجتمعون على الدعوة إلى تغليب مصلحة الطالب والمصلحة التعليمية وعدم الدخول في مهاترات ونزاعات تؤدي إلى الإخلال بالعملية التعليمية وتفويت الفرصة على أصحاب النفوس المريضة حسب وصفه.. وتم الاتفاق أيضاً على تنفيذ الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة، والاتفاق على تدشين توزيع كروت أراضي الموظفين بمنطقة مذبح السبت القادم 13/10 بعد أن استكملت إجراءات التخطيط للأراضي وتطبيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية بين مكونات الجامعة.

وعلى الصعيد ذاته أكد الأستاذ/ محمد مدهش – رئيس النقابة أن حقوق الموظفين خط أحمر لا يمكن لأي كان تجاهله ودعا كافة الجهات المعنية إلى سرعة تنفيذ اللائحة الخاصة بالحقوق والواجبات لموظفي الجامعات وذلك خلال أسبوعين ما لم فإن النقابة سوف تصعد احتجاجاتها السلمية.

 

Total time: 0.0506