أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفوا جامعة صنعاء ينفذون آخر وقفة احتجاجية ويتوعدون باعتصام مفتوح ابتداءً من الأحد القادم

- صنعاء

نفذ موظفوا جامعة صنعاء صباح اليوم آخر وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي احتجاجاً على عدم تنفيذ لائحة الحقوق والواجبات..


وفي تصريح للأستاذ/ محمد عبدالقوي أن هذه الوقفة هي آخر وقفة احتجاجية وسوف يعتصم الموظفون ابتداءً من الأحد المقبل بشكل دائم حتى تنفيذ اللائحة، إضافة إلى قدوم الموظفين من بقية الجامعات اليمنية للانضمام للاعتصام أمام الوزارة، وحذر عبدالقوي من مغبة التجاهل لتنفيذ اللائحة في الوقت المحدد لها.


من جانبه أكد رئيس نقابة موظفي جامعة صنعاء محمد مدهش أنه لم يعد هناك مجال للمماطلة والتسويف والعرقلة لقرارات رئيس الجمهورية، وقال: نحن لدينا القرار الجمهوري رقم (4) لسنة 2012م لا زال حبيس الأدراج، وهذا القرار يحقق الاستقرار النفسي والاجتماعي لموظفي الجامعات ويساهم في رفع مستوى أداء الموظفين وتقديم خدمات أفضل لعملائهم.


موظفوا جامعة صنعاء ينفذون آخر وقفة احتجاجية ويتوعدون باعتصام مفتوح ابتداءً من الأحد القادم
وأشار مدهش إلى أن لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية التي يطالبون بتنفيذها تكفل حقوق الموظفين من راتب وبدل سكن وبدل طبيعة عمل والتأهيل والتدريب وبقية الامتيازات المرتبطة بخصوص العمل بالجامعات.


وأكد على أن مشكلة المتعاقدين تم معالجتها عبر الإحلال والآن لا زالت المشكلة قائمة.


الجدير بالذكر أن الموظفين أكدوا اليوم أنهم لن يعودوا إلى العمل إلا بعد إصدار لائحة الحقوق والواجبات وإجراء التسويات المدرجة في ميزانية 2012م ومعالجة مشكلة المتعاقدين.

تعليقات الزوار
1)
nara -   بتاريخ: 10-10-2012    
ستجدالحكومة نفسها مظطرة للاستجابة لمطالب الموطفين لانها مطالب مشروعة وعادله ,,,,, ومن الخجل عدم التظامن معهم خاصة من الاساتذة اللذين تلهيهم الحكومة بتمليك القليل منهم اراضي داخل الحرم الجامعي وهو مالم ولن يتحقق ولن يسمح أي وطني شريف بحدوثه

Total time: 0.0515