أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(تفاصيل دقيقة) يشكفها العقيد الحاضري عن الهجوم الإرهابي على اللواء 115

- متابعات

كشف أركان حرب اللواء 115 مشاه المرابط في أبين(جنوب اليمن) تفاصيل الجريمة الإرهابية التي استهدفت قيادة اللواء صباح اليوم الجمعة الموافق 19/10/2012 بوسائل نقل مفخخة .

 

وبحسب موقع "الميثاق نت" الإخباري  قال العقيد الركن محمد صالح الحاضري في تصريح له انه وفي تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا هاجمت 6 من العناصر الإرهابية كانت ترتدي أحزمة ناسفة على متن طقم عسكري مفخخ هاجمت اللواء حيث اقتحمت تلك العناصر بوابة اللواء بعد ان قتلت ضابط امن اللواء واحد أفراد حراسة البوابة .

 

وأضاف الحاضري انه بعد ذلك اتجه الطقم الذي كانت تستقله تلك العناصر إلى جهة مباني اللواء 4من العناصر اعتلوا احد أبنية القيادة واتجه الخامس نحو قيادة اللواء بيمنا اتجه السائق بالطقم المفخخ صوب محطة الوقود .

 

وأشار أركان حرب اللواء 115 إن أفراد اللواء استطاعوا قتل اثنين من العناصر الإرهابية قبل إن يتمكنا من تفجير أنفسهم فيما انفجر اثنين في أعلى احد مباني القيادة كما تمكن أفراد اللواء بمباشرة الإرهابي الخامس الذي كان يتجه نحو القيادة بالرصاص فانفجر قبل إن يصل إلى مقر القيادة بعشرة أمتار بينما تفجر السائق مع الطقم قرب محطة الوقود .

مضيفاً  إن العناصر الإرهابية كانت تحمل إلى جانب الأحزمة الناسفة قناني معبأة بالبنزين الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار بشكل كثيف في اللواء وتفحم المتفجرين بالإضافة إلى 6 من أفراد اللواء .

 

وأكد الحاضري على انه تم نقل العنصرين الذين تم قتلهما إلى مستشفي أبين بعد تم إبطال حزاميهما الناسفين مشيراً في سياق حديثه إلى  إن عدد الشهداء من منتسبي اللواء بلغ عددهم 18 شهيدا و33 جريحا بينهم ضابطين هما ضابط امن اللواء وقائد سرايا الشرطة .

 

ونفى العقيد محمد صالح الحاضري أركان حرب اللواء 115 مقتل قائد العمليات مؤكدا إصابته بجروح موضحاً  في نهاية حديثه إلى إن أعمار العناصر الإرهابية التي هاجمت اللواء تتراوح مابين 15-18 سنة وان أشلاء الإنتحاريين والضحايا لا تزال متناثرة حتى اللحظة في مباني وساحة قيادة اللواء .

Total time: 0.0603