أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

طيران الإمارات تطلق رحلة يومية إلى صنعاء

- الامارات

تزامناً مع مرور 16 عاماً على انطلاق عملياتها في اليمن، قامت طيران الإمارات بإضافة رحلة أسبوعياً بين دبي والعاصمة صنعاء في 28 أكتوبر، ليرتفع بذلك عدد رحلاتها إلى اليمن إلى رحلة واحدة يومياً.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها للمرة الأولى إلى اليمن عام 1996، حيث هبطت رحلتها الافتتاحية في مطار صنعاء الدولي يوم 28 أكتوبر 1996. وقد بدأت الخدمة بمعدل ثلاث في الأسبوع، لتصل اليوم إلى سبع رحلات أسبوعياً.

وتشغل الناقلة رحلاتها إلى اليمن باستخدام طائرة من طراز أيرباص A330-200 بتقسيم الدرجات الثلاث.
وتغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 961 مطار دبي الدولي الساعة 7:15 صباحاً لتصل صنعاء الساعة 9:00 صباحاً. أما رحلة العودة ئي كيه 962 فتغادر صنعاء الساعة 10:15 صباحاً لتصل إلى دبي الساعة 1:45 ظهراً.

وقال حسين بني هاشم، مدير طيران الإمارات في اليمن: يجسد تشغيل الرحلة الإضافية التزامنا الكامل والمستمر تجاه اليمن، التي بدأنا خدماتنا إليها منذ ستة عشر سنوات.

وأضاف بني هاشم: سوف توفر زيادة رحلاتنا إلى اليمن مزيداً من الفرص والخيارات أمام عملائنا حيث ستتيح لهم التنقل بسلاسة بين اليمن ودبي والسفر منها إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات في الشرقين الأوسط والأقصى وشبه القارة الهندية وأوروبا واستراليا.

وسوف تسهم الزيادة في عدد الرحلات في دعم الأنشطة الاقتصادية من خلال توفير المزيد من طاقة الشحن للصادرات اليمنية إلى دولة الإمارات مثل الأسماك والمأكولات البحرية.

وتشغل طيران الإمارات أسطولاً ضخماً يضم حالياً 188 طائرة، وتعتبر الناقلة أكبر مشغل للطائرة العملاقة من طراز إيرباص A380 وطائرة البوينج 777 في العالم.

وتسير طيران الإمارات خدماتها حالياً إلى 127 محطة في 74 دولة حول العالم، وتعتزم إطلاق خدمات جديدة إلى كل من ليون وبوكيت ووارسو خلال الأشهر القليلة المقبلة.

Total time: 0.0548