أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على اثنين من خاطفي مهندسي صندوق التنمية الاجتماعي

محافظ الجوف مع افراد الأمن
- الجوف - جبر صبر

ألقت السلطة الأمنية بمحافظة الجوف القبض على مدير الشئون القانونية السابق بالمحافظة، والمتهم بالاعتداء على مدير الشئون القانونية الحالي والتسبب ببتر ذراعه بعد طعنه وضربه، ومحاولة اختطافه.

وقام أمن الجوف بتسليم الجاني محسن احمد كنيش إلى امن محافظة مأرب للتحفظ عليه ومراقبته حتى استكمال إجراءات نقله وتسليمه للنيابة بالعاصمة صنعاء، للتحقيق معه لقيامه باختطاف نبيل سعيد شمسان من منطقة الحصبة بصنعاء مطلع العام الماضي، والاعتداء عليه بالطعن والضرب، ما تسبب ببتر ذراعه.

ويؤكد مدير الشئون القانونية بمحافظة الجوف نبيل سعيد شمسان أنه قام بإصدار عدة مذكرات من النائب العام والنيابة، وإبلاغ الجهات الأمنية للقبض على الجاني، إلا انه نظراً لعدم وجود أمن بالجوف العام الماضي كان يداوم الجاني بعمله غير مبالي بأي بلاغات، فضلاً عن عدم قيامه الإنساني بمعالجته".

وبعد بلاغات وتوجيهات من قبل الجهات المختصة التي لم تجد أي جدوى في تنفيذها، قام الجاني كنيش وهو من أبناء محافظة الجوف، بمزاولة عمله في المجمع غير آبه بما أقدم عليه من جرم بحق شمسان، ليقوم الأمن بإلقاء القبض عليه وتسليمه لإدارة أمن مأرب لاستكمال الإجراءات وإحالته الى النيابة العامة للتحقيق معه في حادثة الاعتداء على نبيل شمسان والتسبب في بتر ذراعه اليمين.

شمسان يروي تفاصيل الحادثة:

ويروي مدير الشئون القانونية نبيل سعيد شمسان  تفاصيل الحادثة بقوله: البداية عندما تم تعييني مديراً لشئون القانونية بديل عن محسن كنيش وذلك نهاية عام2010م، عندها بدأت ضغوطاته وتهديداته وتقطعاته لإثنائي عن ممارسة عملي، حيث قام بالتقطع لي عدة مرات في المحافظة كما قام باقتحام مكتبي بالمجمع ونهب الأوراق".

يواصل شمسان حديثه": وخلال منتصف شهر فبراير من العام الماضي 2011 قام مدير الشئون القانونية السابق بالجوف، بالتقطع لي بسيارته في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء محاولاً اختطافي، وبعد صعودي السيارة هددني بالذبح واستمر بالتهديد والسب على أن اترك منصبي مديراً لشئون القانونية كونه منصبه حسب زعمه، فحاولت التحاور معه لإيجاد حل".

يضيف نبيل شمسان" عندها حسيت انه يريد اختطافي وإلحاق الأذى بي حاولت ضبط ( مقود السيارة ) ليقوم عندها بطعني بذراعي عدة طعنات وضربي بعقب البندق على راسي افقدني الوعي، ليؤكد لي عقبها شهود عيان انه رماني من فوق السيارة أثناء فقدي الوعي، ونتيجة الطعنات في ذراعي أدى إلى تسممها اقر الأطباء قطعها، حتى أصبحت أعيش بيدي اليسرى فقط".

ويشير شمسان إلى انه قام بإخراج عدة مذكرات من قبل النائب العام والنيابة، والجهات المختصة، لإلقاء القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لكن دون جدوى، حتى تم إلقاء القبض عليه مؤخراً بالجوف ليتم تسليمه للنيابة بصنعاء، للتحقيق معه لينال جزاءه الرادع، مؤكداً أن القضية جارية حالياً بنيابة شمال الأمانة".

من جهة أخرى قامت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء بإلقاء القبض على اثنين من خاطفي مهندسي الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة الجوف (المهندس عارف محمد الحيدري والمهندس حازم مسعد عبدالله) والمختطفين  في مديرية خب الشعف قبل أكثر من شهر.

وكان محافظ الجوف قد وجه قائد المحور ومدير أمن المحافظة بسرعة القبض على الخاطفين وعددهم 10 أفراد، كما وجه كافة الوحدات الإدارية والعسكرية بتوقيف جميع مستحقات ومرتبات الخاطفين.

Total time: 0.0681