أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزير النفط اليمني يرحب بالاستثمارات الكويتية في قطاع النفط والغاز في اليمن

- متابعات

أكد وزير النفط والمعادن اليمني احمد عبدالله دارس هنا اليوم ترحيب الحكومة اليمنية بالاستثمارات الكويتية في مجالات الاستكشافات النفطية والغازية او في مجال الثروات المعدنية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير دارس بنزار محمد العدساني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك).

وقال دارس ان الاستثمارات الكويتية ستحظى بكافة اشكال الدعم والرعاية لانجاح برامجها وأنشطتها الاستثمارية مثمنا توجيهات سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ووزير النفط ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة هاني عبدالعزيز حسين بالدفع بالاستثمارات الكويتية الى اليمن واقامة شراكات استراتيجية تسهم في تعزيز علاقات التعاون المتينة بين البلدين.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية فقد تم خلال اللقاء بحث مجالات وفرص الاستثمار في قطاعات النفط والغاز والمعادن في اليمن بناء على توجيهات سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ووزير النفط ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة هاني عبدالعزيز حسين خلال زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لدولة الكويت مطلع الشهر الجاري بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية التي تعتزم الشركة الاستثمار فيها.

من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة شركة (كوفبك) ان زيارة الوفد الحالية لليمن تأتي للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة بناء على توجيهات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمؤسسات الكويتية للاستثمار في اليمن خاصة بقطاعات النفط والغاز والمعادن.

ولفت الى ان وفد الشركة لديه الصلاحيات من سمو امير دولة الكويت ووزير النفط ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة لبحث فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز في اليمن بما فيها القطاعات النفطية البحرية.

وأشار الى أنه يحمل رسالة من وزير البترول الكويتي تتضمن استعداد وزارته لتدريب الكوادر اليمنية وتبادل الخبرات وانها مستعدة لتأهيل الكوادر اليمنية وأي مجالات اخرى يتم الاتفاق عليها بين الجانبين اضافة الى توجيه الدعوة لوزير النفط والمعادن لزيارة دولة الكويت.

Total time: 0.0578