أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز: أمن حيفان يتقاعس في إلقاء القبض على قاتل الأمريكي من أصل يمني،عبدالله عبده صالح ومسلحون يعبثون في أمن المنطقة ونهب السيارات

- تعز ـــ أحمد البخاري

ناشدت زوجة وأولاد القتيل عبدالمجيد عبده صالح من أهالي حيفان محافظة تعز شوقي أحمد هائل محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي إصدار توجيهاته الحازمة للأجهزة الأمنية بسرعة كشف مرتكبي جريمة القتل والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

ويفيد أولياء دم القتيل والذي يحمل الجنسية الأمريكية وجواز سفر باسم عبدالله عبده صالح أنه تم قتله في منزله بمديرية حيفان في 21أكتوبر الماضي والاعتداء بالضرب على زوجته من قبل مجهولين ورغم إبلاغ إدارة أمن مديرية حيفان بالجريمة إلا أنه وحتى اليوم لم يتم كشف القتلة والقبض عليهم.

وتتهم زوجة القتيل وأبناؤه كمال ومحمد وعدنان وناظر مدير أمن مديرية حيفان بالتقاعس وعدم القيام بواجبه في التحري وجمع الاستدلالات لكشف الجناة والقبض عليهم.

وهو ما يؤكد أن هناك سراً وراء تقاعس مدير أمن مديرية حيفان بالقيام بواجبه بالكشف عن مرتكبي جريمة قتل والدهم.. وقالوا أنهم يحملون مدير أمن محافظة تعز المسؤولية الكاملة تجاه تقاعس مدير أمن حيفان وعدم كشف ملابسات مقتل والدهم والقبض على القتلة.. مطالبين محافظ المحافظة ورئيس النيابة العامة القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم في تحريك ملف القضية ومحاسبة المقصرين.. وهددوا بأنهم سيقومون بالاعتصام أمام إدارة أمن المحافظة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.. مناشدين المنظمات الحقوقية التضامن معهم وعلى رأسهم رئيس التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات الذي عبر عن آسفه الشديد لأرتكاب جريمة المواطن الأمريكي من أصل يمني عبدالله عبده صالح المعروف بالمنطقة بأسم عبدالمجيد من جانب آخر تشهد منطقة حيفان إنفلات أمني وهي المديرية التي كانت تنعم بالأمن والأمان وحضارة أبنائها المسالمين الذين يتحلون بالعلم والمعرفة حيث أقدم مؤخراً مسلحون مجهولون يستقلون سيارة (شبح) موديل (2010) بدون رقم أمس الأول بمديرية حيفان بنهب سيارة تابعة لفرع الوحدة التنفيذية للمشاريع بمحافظة تعز تحمل رقم(8166)حكومي حيث قاموا باعتراض السيارة في الطريق العام وإجبار سائقها على النزول منها تحت تهديد السلاح ومن ثم انطلقوا بالسيارة إلى مكان مجهول.

Total time: 0.0538