أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يصدر قرارات عسكرية ردا على قرارات هادي

- متابعات

فيما يبدو أنه أول رد على قرارات الرئيس هادي، أصدر القائد العسكري لحركة الميليشيات الحوثي المسلحة عدد من القرارات العسكرية بتعيين قادة لمحافظتي الجوف ومأرب والملاحيط وميدي واستعداد لمناورات .

وأكد مصدر مطلع لنشوان نيوز أن زعيم الحوثيين في شمالي اليمن عبدالملك الحوثي أصدر قرارات عسكرية بتعيين قادة للحوثيين بالتزامن مع صدور قرارات رئاسية من الرئيس عبدربه منصور هادي بإعادة تشكيل الجيش اليمني وإبعاد أقارب صالح..

وقال المصدر إن زعيم الحوثيين أصدر أمس قراراًت عين خلالها شقيقه عبدالكريم الحوثي قائداً عسكرياً للحوثيين في محافظة الجوف كما عين أبوعلي الحاكم قائداً للحوثيين في محافظة مأرب على الرغم أن سيطرة الحوثيين في المحافظتين نسبية..

كما أفاد المصدر أن الحوثي عين شخصاً يدعي مجاهد الطيري قائداً لمنطقة الملاحيط في صعدة وحتى ميناء ميدي بمحافظة حجة والتي تقع على الحدود اليمنية السعودية ..

وقال المصدر إن الحوثيين يستعدون لعمل مناورات على الحدود اليمنية السعودية رداً على المناورات التي قامت بها القوات السعودية قبل أيام..

من جهة ثانية أفاد المصدر ان الحوثيين يتجمعون في مناطق قريبة من المعسكرات التابعة للجيش في صعدة وخصوصاً في منطقة "العند" بمدينة صعدة، مشيراً إلى مخاوف من سعيهم لشن هجوم على المعسكرات..

Total time: 0.0471