أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استمرار اعتصام الطلاب اليميين بالجزائر لليوم التاسع على التوالي ولليوم الثاني على اضرابهم عن الطعام امام مبنى السفار للمطالبة بتغيير الملحق الثقافي‎

- خاص

ناشد طلاب اليمن في الجزائر والمضربون عن الطعام في اعتصامهم أمام السفارة في الجزائر العاصمة لليوم التاسع في شكوى لهم –حصلنا على نسخة منها- رئيس الجمهورية والجهات المعنية بسرعة رفع ما وصفوه بالظلم عنهم، والتعجيل بإقالة الملحق الثقافي الذي وصفوه بـ«الفاسد، والمنتهية فترة عمله منذ سبعة أشهر، والمطلوب من قبل هيئة مكافحة الفساد في اليمن» وطالبوا بسرعة تكليف ملحق ثقافي جديد ليشغل مكانه وحل قضاياهم العالقة.

 

وعبر الطلاب في شكواهم عن استيائهم من ممارسات الملحق الثقافي لما أسموه بـ«الحيل والألاعيب الإعلامية وإبداء نفسه كمظلوم، والترويج بأن اعتصام الطلبة أمام السفارة إنما هو من اجل أهداف سياسية» وقالوا «إن زعمه الواهي هذا يخالف أهدافهم جملة وتفصيلا التي أهمها الإطاحة بالفساد، واستعادة مستحقاتهم، ورفع الظلم والغبن عنهم والذي طال كثيرا» -بحسب تعبير الشكوى-.


كما أدان الطلبة في بياناتهم المتكررة منذ بداية اعتصامهم ما وصفوه بخذلان السفير اليمني في الجزائر وعدم وقوفه وقفة جادة ازاء ما يلاقونه من عبث وتعنت وقطع للمنح ومخالفة للنظام والقانون واستمرار للفساد بحسب تلك البيانات.

 

وأرفق الطلاب شكواهم بتوقيعاتم وصور جوازاتهم وملفات فيديو وصور، وطالبوا الجهات المعنية بالعودة إلى شبكة التواصل الاجتماعي والصحف الورقية والالكترونية وكذا ملفات مكافحة الفساد من أجل معرفة الوثائق الدامغة التي تكشف حجم فساد هذا الملحق الثقافي، وممارساته التي طالت واستفحلت –بحسب الطلاب-.

 
فخامة رئيس الوزراء المناضل / محمد سالم باسندوه                                                               حفظه الله

الإخوة رئيس وأعضاء مجلس النواب                                                                                المحترمون

معالي وزير التعاليم العالي والبحث العلمي المهندس/هشام شرف                                                  المحترم

معالي وزير الخارجية الاستاذ الدكتور/ ابوبكر القربي                                                                     المحترم

معالي وزير المالية الأستاذ / صخر الوجيه                                                                                  المحترم

معالي نائب وزير التعاليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ محمد مطهر                                   المحترم

سعادة سفير بلادنا بالجزائر الأستاذ / جمال عوض ناصر                                                          المحترم

الموضوع : شكوى مقدمة في الملحق الثقافي للجمهورية اليمنية بالجزائر

استمرار اعتصام الطلاب اليميين بالجزائر لليوم التاسع على التوالي ولليوم الثاني على اضرابهم عن الطعام امام مبنى السفار للمطالبة بتغيير الملحق الثقافي‎
نهديكم نحن الطلاب اليمنيين الدارسين بالجزائر أطيب التحية متمنيين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم.

وبالإشارة الى الموضوع اعلاه , نحيطكم علما بأننا بدأنا اعتصامنا السلمي ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 19-12-2012 بمبنى السفارة حتى تفاجأنا بأن سفير بلادنا بالجزائر قد استدعى الشرطة الجزائرية لتخرجنا بالقوة من مبنى السفارة بعد مرور خمس ساعات من اعتصامنا ومع حلول الليل لنفترش الأرض ونلتحف السماء تحت وطأة البرد الشديد, وها نحن مستمرون في اعتصامنا السلمي امام مبنى السفارة رافعين شعار(" ارفعوا الظلم عنا... سئمنا من هذا الملحق الفاسد") لا نريد أكثر من تطبيق النظام والقانون... ولن نبرح مكاننا حتى يتحقق لنا مطلبنا القانوني المتمثل في تبديل الملحق الثقافي المنتهية فترته قانونا والمطلوب من هيئة مكافحة الفساد (حسب الوثائق المرفقة)أو إيقافه ليحل محله المستشار المالي او من ترونه الى حين تعيين ملحق ثقافي جديد, فقد كثر طرح مشكلة انه مرتبط بثلاثة عشر ملحق اخرين فما ذنبنا ان نتحمل ما لا يتحمله زملائنا في الدول الاخرى, ومن المفيد ان نعلمكم ان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد اشار في برنامج ملفات ساخنة بأن الملحقية الثقافية بالجزائر من اسوأ الملحقيات في العالم. فماذا تنتظرون لتغييره او ايقافه ؟؟؟

وعليه نرفع اليكم جزءا من مشاكلنا التي نعاني منها مع هذا الملحق منذ بداية فترته قبل اربع سنوات ونصف السنه الى يومنا هذا:

- تبني اسلوب التهديد والوعيد واللجوء الى الأمن الجزائري للدخول الى السفارة عند مطالبة الطلاب بحقوقهم المكفولة دستورا وقانونا, وإساءة استخدام الوظيفة العامة تجاه العديد من الطلاب.

- عدم التعاون لأجل حل مشاكل الطلاب (مثل طلاب الاستمرارية , مشكلة المعادلات في الجزائر, طلاب نظام إل إم دي , طلاب سنه سادسة طب اسنان أو صيدلة , تغيير تخصصات الطلاب الجدد من طب الى هندسة ,,,, الخ ).

- سوء التعامل مع الإدارة الجزائرية ممثلة بوزارة التعليم العالي وانعكاس ذلك على التعامل مع الطلبة اليمنيين علما بأن الجانب الجزائري ممثل بوزارة التعليم العالي ومديرية التبادل والتعاون بين الجامعات تتعامل معنا بشكل ايجابي جدا قبل مجيئه .

- تخصيص مقاعد الدراسات الجامعية التي تمنح لنا من قبل وزارة التعليم العالي خارج البروتوكول التي تصل الى حوالي 30 مقعد مجاني لذوي وأصحاب الملحق الذين لا تصل معدلاتهم الى 70 بالمائة في حين ان هناك طلاب تصل معدلاتهم الى 90 بالمائة لا يستطيعون الخروج فأين العدالة في ذلك؟.

- عدم الالتزام بالدوام حيث ان الملحق الثقافي يبدأ دوامه ابتداء من الساعة 11 صباحا حتى 02 ظهرا في مزاج معكر جدا علما بأننا نقطع مئات الكيلو مترات للوصول الى العاصمة في الساعات المبكرة للانتظار امام السفارة لساعات ونمنع من دخولها حتى مجيئه, وبعد كل هذا المعاناة نتفاجأ بأسلوبه الهمجي واللامسؤل ونعود بخفي حنين.

- عدم تسليم الطلاب المتخرجين كامل مستحقاتهم المالية بحسب قانون البعثات.

- عدم تحويل الطلاب الغير متوفر تخصصاتهم في جامعاتهم الى جامعات اخرى تتوفر فيها تخصصانهم وتهديدهم بقطع منحهم في حالة التحويل .وهذا ما هو إلا جزء من ما نعانيه.

- واننا اذ نرفع اليكم بشكوانا هذه فاننا نعلن عن استيائنا لما يمارسه الملحق الثقافي من تضليل لوسائل الاعلام في الداخل وكذا للجهات المعنية بان اتعصامنا سياسي وان من يحرضنا طرف معين، والحقيقة غير ذلك وهي بعيدة كل البعد عن اهدافنا الحقيقية التي تسعى الى الاطاحة بالفساد ورفع الظلم وايقاف التصرفات غير اللائقة من قبله والتي دامت اكثر من أربع سنوات وهي فترة عمله ففي الملحقية الثقافية هنا، واننا نطالب بايقافه وسرعة احالته الى السلطات القضائية لمساءلته والتحقيق في كافة ما ينسب اليه.

مرفق لكم صور من جوازات وتوقيعات جميع الطلاب الدارسين بالجزائر لمنع التشكيك في صحة مطلبنا والمتمثل في تبديل او ايقاف الملحق الثقافي رشاد شايع.

وأخيرا ندعو كافة وسائل الإعلام الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وكافة الاتحادات والنقابات الطلابية والشبابية في الداخل والخارج إلى التضامن معنا وإيصال صوتنا إلى كافة الجهات المعنية .

صادر عن الطلاب المعتصمون في سفارة الجمهورية اليمنية في الجزائر

حرر بالجزائر 23-12-2012

 

استمرار اعتصام الطلاب اليميين بالجزائر لليوم التاسع على التوالي ولليوم الثاني على اضرابهم عن الطعام امام مبنى السفار للمطالبة بتغيير الملحق الثقافي‎
بسم الله الرحمن الرحيم

بيــــــــــان رقـــم( 2 )

 

نحن الطلاب اليمنيين الدارسون  في الجزائر والمشاركون في الاعتصام المفتوح منذ يوم الاربعاء الموافق:19/12/2012م والمطالبين بتغيير الملحق الثقافي المنتهية  فترته قانونا والمطلوب من قبل هيئة  مكافحة الفساد في اليمن.

نعلن للرأي العام ولكافة المسؤولين في الداخل وكافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان  وكل المنظمات الشبابية والطلابية  في الداخل والخارج اننا سنبدأ من يوم غدا الموافق  25/12/2012م اضرابا مفتوحا عن الطعام الا ان يتم الاستجابة لكافة مطالبنا وعلى رأسها تغيير الملحق الثقافي  ..؛؛؛

كما  أننا ندين ونستنكر بشده الخذلان الذي نلاقيه من قبل سفير الجمهورية اليمنية بالجزائر وعدم الالتقاء بنا ورفع مطالبنا الى الداخل باعتباره ممثل اليمن دولة وشعبا وعدم الدوام في مقر السفارة  وندعو كافة وسائل الاعلام الرسمية والخاصة  الى إيصال صوتنا الى الجهات المعنية في الداخل . وأخيرا نقدم جزيل الشكر والامتنان للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية رئاسة وحكومة وشعبا وكل وسائل الاعلام الرسمية والخاصة على تفاعلهم معنا ونأمل منهم بمزيد من التفاعل حتى يتم انصافنا وتلبية مطالبنا...... ؛؛؛؛؛؛

 
 

 صادر بتاريخ 24/12/2012

عن طلاب اليمن المعتصمين  في سفارة اليمن  بالجزائر

 

  بيان رقم (3)

صادر عن الطلاب اليمنيين بالجزائر

 

نحن الطلاب اليمنيون المعتصمون سلميا أمام سفارتنا بالجزائر لليوم التاسع على التوالي واليوم الثاني في مرحلة الإضراب عن الطعام نعلن لكافة الجهات المسؤولة في الداخل وللرأي العام أننا ما زلنا مستمرون في اعتصامنا وقد بدأنا من يوم أمس الأربعاء الموافق 26/12/2012 إضرابا مفتوحا عن الطعام في مرحلة تصعيدية وسنستمر حتى تحقيق مطلبنا المتمثل في تغيير الملحق الثقافي في الجزائر والمنتهية فترته قانونا والمطلوب من قبل هيئة مكافحة الفساد باليمن .
استمرار اعتصام الطلاب اليميين بالجزائر لليوم التاسع على التوالي ولليوم الثاني على اضرابهم عن الطعام امام مبنى السفار للمطالبة بتغيير الملحق الثقافي‎

 

إننا إذ نستنكر بشدة حالة الصمت واللامبالاة من قبل الجهات المعنية في الداخل وعلى رأسها قيادة وزارة التعليم العالي التي لم تتخذ إجراءات فورية بعد أن أرسلنا إليهم توقيعات وصور جوازات أكثر من 200 طالب وطالبة.               

ونحن الطلاب المعتصمون سلميا نؤكد للجميع بأننا مستمرون في اعتصامنا السلمي في خطواته التصعيدية والتي سنكشف عنها في البيانات القادمة ........   

 


صادر عن الطلاب اليمنيين المعتصمين سلميا أمام سفارة اليمن بالجزائر

27/12/2012



 

 

Total time: 0.0476