أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في وقفتهم أمام منزل الرئيس هادي: أهالي طلاب اليمن في الجزائر يطالبون باقالة الملحق الثقافي

- صنعاء - خاص

نفذ الكثير من أهالي طلاب اليمن في الجزائر وقفة احتجاجية امام منزل هادي تضامنا مع أبنائهم المعتصمين أمام سفارة اليمن في الجزائر العاصمة مطالبين باقالة الملحق الثقافي الذي يتهموه بالفساد.

 

وكان الاهالي قد أصدروا بيانا تضامنيا مع ابنائهم ووجهوه الى فخامة الرئيس عبد ربه هادي، مطالبين فيه برفع الأذى عن ابنائهم جراء ما يعانونه من الملحق الثقافي وتعنته بعد أن « تمادى في فساده ضد الشريحة المتعلمة الذين هم لبنة بناء هذا البلد العظيم.»

 

من جهتهم أصدر الطلاب اليمنيون المعتصمون امام سفارة اليمن في الجزائر بيانا طالبوا فيه هادي سرعة رفع الظلم عنهم بعد ان قرعوا كافة ابوب الجهات المعنية دون ان تهتم لمطالبهم الهادفة الى اقالة الملحق الثقافي.

 

وقال الطلبة موجهين مناشدتهم إلى هادي «إننا نخاطب فيك ضميرك وإنسانيتك فلا يعقل أن يجتمع علينا ألم الغربة والبعد عن الوطن والضغط الدراسي والنفسي بالإضافة إلي ملحق فاسد تولى المسؤلية وهو ليس جديرا بها ولا يجيد غير لغة التهديد والوعيد وقطع المنح بدون سبب قانوني والتعامل بمزاجية والتعمد في عرقلتنا وعدم التعاون في حل مشاكلنا التي نعاني منها والتي جاء من اجلها.»

 

 

نص بيان الأهالي المعتصمين أمام منزل الرئيس هادي:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الموضوع: أنقذوا أبناءنا الطلاب وأقيلوا الملحق الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالجزائر

نحن اُسر الطلاب اليمنيين الدارسين في الجزائر الشقيق نناشد

فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي

برفع الظلم عن أبنائنا وإخواننا الطلاب وذلك بإقالة الملحق الثقافي المنتهية فترة عمله بالسفارة قانوناً , والمطلوب 

من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد , مع العلم بأن أبناءنا الطلاب مستمرون في اعتصامهم السلمي منذ التاسع

 عشر من ديسمبر 2012 إلى يومنا هذا , ومضربون عن الطعام منذ أسبوع , وإذ نهيب بفخامة الأخ الرئيس

 بالتوجيه بتغيير الملحق الثقافي أو إيقافه بعد أن تمادى في فساده ضد الشريحة المتعلمة الذين هم لبنة بناء

 هذا البلد العظيم. وندعوا كافة الجهات المعنية إلى الاهتمام بقضيتنا وكذلك ندعوا الصحافة ومنظمات الحقوق الإنسانية بالوقوف مع أبنائنا حتى رحيل الملحق الثقافي.

بيان صادر عن اًسر الطلاب اليمنيين الدارسين في الجزائر

حرر بتاريخ 1/1/2013

 

 

نص البيان رقم 6 الصادر من طلاب اليمن في الجزائر:

بيـــــان رقــــم (6)

فخامة رئيس الجمهورية المشير/عبده ربه منصور هادي حفظه الله

نحن ابنائكم الطلاب الدارسون في الجزائر والمستمرون في اعتصامنا منذ اكثر من 13 يوم والمضربون عن الطعام لليوم الخامس علي التوالي نتوجه اليك بعد الله عز وجل بشكوانا بعد أن طرقنا كل الابواب ابتداء بوزارة التعليم العالي وانتهاء بدولة رئيس الوزراء.

فخامة رئيس الجمهورية اننا نخاطب فيك ضميرك وانسانيتك فلا يعقل أن يجتمع علينا ألم الغربة والبعد عن الوطن والضغط الدراسي والنفسي بالإضافة الي ملحق فاسد تولى المسؤلية وهو ليس جديرا بها ولا يجيد غير لغة التهديد والوعيد وقطع المنح بدون سبب قانوني والتعامل بمزاجية والتعمد في عرقلتنا وعدم التعاون في حل مشاكلنا التي نعاني منها والتي جاء من اجلها.

فخامة الرئيس لقد صبرنا علي هذا الملحق المطلوب لهيئة مكافحة الفساد والمحال الي نيابة الأموال العامة لمدة اربع سنوات ونصف تقديرا للظروف التي مرت بها بلادنا خلال العاميين الماضيين.

فخامة الرئيس اننا نناشدك بالله ثم بكل تاريخك الوطني والنضالي أن تصدر قرارك فورا بإقالة هذا الملحق وتعين شخص آخر.

فحامة الرئيس لقد دعونا آباءنا وأمهاتنا الى الاعتصام أمام منزلك (وكنا نتمنى أن لا يحدث هذا) وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق 1/1/2013 علي الساعة العاشرة صباحا ونحن واثقون كل الثقة أن شهامتك وأخلاقك ومسؤليتك أمام الله ستصدر قرارك بتغير الملحق الثقافي  وسنرفع اعتصامنا من أمام السفارة في الجزائر ونعود الي جامعاتنا ومعاهدنا من أجل استكمال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة تليق بوطن أنت رئيسه.

صادر عن الطلاب المعتصمين أمام السفارة اليمنية بالجزائر

 

 

 

تعليقات الزوار
1)
محمدمحمد -   بتاريخ: 02-01-2013    
ان الوقوف اليوم امام بيت رئيس الجمهورية ليس من اجل مصالحشخصية وانما من اجل رفع الظلم على الطلاب في الجزائر وحل مشاكلهم (المادية-المعادلات -الاستمرارية....)كي ينسى لهم التحصيل العلمي ونرجو من الملحق الجديد عمل ذلك
2)
ن.م -   بتاريخ: 03-01-2013    
قلدك الله يا محمد محمد هل فعلا ان احد من اهلك وقف مع اهالي الطلاب او انك ؟؟؟؟؟ ارجو الرد بامانه ووضوح تام.
3)
قوقو -   بتاريخ: 03-01-2013    
انظروا الى ذلك 
http://hournews.net/news-14846.htm

Total time: 0.193