أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ضمّ لاعب يهودي للمنتخب الجزائري

- افراح عسلان
أعلن المدرب الجزائري "رابح سعدان" عن قائمة الـ 25 لاعبًا الذين سيدخلون معسكر الخضر في سويسرا استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الشهر القادم.
وبعد هذا الإعلان اندلعت موجة من الغضب والسخط العارمين في الشارع الجزائري، الذى صب جام غضبه على سعدان ورئيس الاتحاد محمد روراوة ، واتهم الشعب حكومة بلاده بخيانة الوطن والتنصل لدماء الشهداء والعبث بمصير الشعب الجزائري.
وسجل الشعب الجزائري إدانة قوية لضم لاعب يهودي لصفوف الخضر هو حارس مرمى نادي سلافيا صوفيا البلغاري المدعو "رايس وهاب مبولحى".
وقالت الصحف الجزائرية إن هذا اللاعب من أصول جزائرية، إلا أن صحيفة ليموند الفرنسية أماطت اللثام عن هوية "مبولحى" وأفادت بأنه ينحدر من أم جزائرية مسلمة وأب كونغولي يهودي.
تصريحات ساخرة للاعب اليهودي
 وقد أدلى "مبولحى" بتصريحات لوسائل الإعلام البلغارية تهكم فيها على الطريقة التى حصل بها على جواز السفر الجزائري، مشيرا إلى أنه استلمه خلال خمس دقائق، بينما تمتد مدة حصول المواطن الجزائري على جواز سفر بلاده مدة ما بين 15 يومًا إلى شهر كامل.
ويرى المراقبون إلى أن هذه القضية تلقي بالضوء على جملة من الملفات التي يعاني منها المجتمع الجزائري وتهدد جذوره وهويته الإسلامية والعربية، مثل زواج آلاف الجزائريات المسلمات من يهود ومسيحيين في أوروبا، ومنح الجنسية الجزائرية لكل من هب ودب فقط من أجل الخروج من مأزق المونديال.
وقد لجأ المواطن الجزائري العادي من أجل التنفيس عن غضبه إلى المواقع والمنتديات العربية، وكشف العديد منهم عن حالة الغضب التي تسود الشارع الجزائري منذ شهور عديدة بسبب استيراد اللاعبين الأوروبيين للعب باسم الجزائر والتضحية باللاعبين المحليين.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0661