أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تظاهرات احتجاجية في معقل الرئيس هادي ضد أحد المقربين منه

- متابعات
شهدت مديرية الوضيع بمحافظة أبين معقل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جنوب اليمن تظاهرات شعبية صباح أمس الاثنين دعا لها أعضاء المجالس المحلية تنديدا ببقاء مدير المديرية الذي يحتمي ويتكئ على رئيس الجمهورية.


ووصف المشاركون بالمسيرة مدير المديرية بالمقرب من الرئيس هادي ومتورط في قضايا فساد وهتف المشاركون بتنفيذ قانون السلطة المحلية والاستجابة لقرارا محلي الوضيع بسحب الثقة من المدير العام.


كما حمل الاهالي محافظ أبين المسئولية في أية تلاعب يحدث بالمشاريع القادمة بالمديرية في ظل بقاء مدير عام المديرية في منصبه كونه لا يحمل صفة قانونية, سيما بعد سحب أعضاء المجلس الثقة عنه - حسب تعبيره.


وقال رئيس لجنة الخدمات بالمديرية محيا جبران في المسيرة أنه خلال اللقاء الذي جمع المحافظ بأعضاء المجلس المحلي للمديرية الأسبوع الماضي بحضور مدير عام المديرية تم اطلاع المحافظ على التقرير المقدم من أعضاء المجلس المحلي والذي على موجبة اتخذ المجلس سحب الثقة عن مدير عام المديرية, لافتاً إلى أن التقرير تضمن أن المجلس منذ ثلاث سنوات لم يستدعي أعضاؤه لأي اجتماع ولم يطلع المجلس عن الموازنة التشغيلية للمديرية للأعوام من 2010م إلى 2012م , والتطرق إلى المشاريع الوهمية التي صرفت فيها مبالغ ليس في موقعها منها ترميم القسم الداخلي لثانوية بمبلغ 900 ألف ريال, وغيرها من المشاريع الوهمية التي لم تنفذ عن أرض الوقع, بالإضافة إلى التلاعب بالوظائف والانفلات الأمني الذي تعيشه المديرية.



وأكد المشاركون على مواصلة وتفعيل الاحتجاجات الداعية لاقالة الفاسدين ورفض المحسوبية والتوريث وتقريب المقربين في إداراة المديرية.

Total time: 0.0552