أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجاة نجاة قائد فرع النجدة بمحافظة الضالع من محاولة اغتيال

- صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية نجاة قائد فرع النجدة بمحافظة الضالع جنوب العاصمة صنعاء العقيد مثنى قحطان الشعيبي من محاولة اغتيال فى كمين نصبه مسلحون بين قريتي الجليلة والوعرة وهو ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين ويدعى "جمال فضل كركوس" من قرية الوعرة وإصابة شخصين مرافقين للمسئول الأمني.

 

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليمنية ،فى بيان صحفى له اليوم، إن المسلحين اعترضوا طريق السيارة وأطلقوا عليها وابل من النيران ما أدى إلي إصابة مرافق القائد الذي كان يقود السيارة "غازي قاسم محمد الشعيبي" وجندي آخر يدعى "أمين عقيل"، وجرى تبادل إطلاق النار حيث تصدى مرافقو قائد الشرطه للمسلحين ودارت مواجهات بين الطرفين سقط على إثرها أحد أفراد المجموعة المسلحة ، فيما تمكن الآخرون من الهرب.

 

ووفقا للمصدر الإمني فإن المسلحين الذين نفذوا محاولة الاغتيال التي استهدفت الشعيبي هي عصابة مشهورة ولها عدة سوابق في أعمال القتل والنهب وبعض أفرادها هاربون من السجن المركزي.

 

وفى السياق نفسه، قام مسلحون بنهب مخزن للمواد الكهربائية يتبع إدارة الوحدة التنفيذية لمشاريع محافظة الضالع واستولوا على كل محتوياته المقدرة بمبلغ خمسة ملايين ريال.

 

وأشار المصدر الأمني إلى أنه وفقا للتقارير الأولية حول الحادث فإن المسلحين داهموا المخزن في ساعة مبكرة صباح اليوم وهددوا الحارس بالقتل بعد وضع السلاح في رأسه ثم شرعوا بنهب المخزن ولاذوا بالفرار، فيما تعرضت محولات محطة الإرسال الإذاعي والتلفزيوني الواقعة في قرية (قرنة) بمديرية جحاف بمحافظة الضالع هي الأخرى للاعتداء من مسلحين.

Total time: 0.0556