أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خيزران امرأة تنظف حمامات البيوت وميراث والدها مئــات الملايين

- فايزه مشوره - خاص

خيزران تتهم اخوها وامهاترفض اعطائها نصيبها لتجعلها تنظف حمامات البيوت وميراث والدها بالملايين

النيابة تتهاون مع أدلة خيزران ضد تهجم اخوتها علي بيتها وكسر بابها  

 

تجوب مكاتب النيابة حاملةً  أوراق قضيتها في ملفٍ اصفر تراها حزينة تشكي ألمها وما تمر به من ظلم وقهر لكل من يراها جالسة في ممر النيابة العامة وذلك من خلال عينيها المتعبتان واللتان تحكي الظلم والبؤس الذان  يمران بها.

تقول لمحاميها لن اتنازل عن البنت الا بتنازل رسمي لأبوها نفسه والذي لابد وان يعمل لي استلام رسمي هنا في النيابة ... خيزران المرأة الضعيفة التي تبحث عن القانون لينصفها ولتستظل بعدالته  في ظل هيمنة البطش والقلوب القاسية.

 خيزران ظلت تحت اشعة الشمس الحارقة والتي لم تبالي بحرارتها مقارنة بحرارة الظلم والتجبر على المرأة الضعيفة.

خيزران ام لأربعة اولاد وقد أصبحت جده تسكن في بيت للايجار هي وأولادها بعد زوجها كما انها قامت بتربية ابنة اختها منذ الشهر الرابع من عمرها بعد  ان فارقت امها الحياة وقامت بتربيتها الى أن اصبحت الآن في الرابعة عشر من عمرها.

ابنة اختها هي قضيتها الحالية ناهيك عن قضية ميراثها او تهجم اخوتها على منزلها وكسر الباب .. ايضا ضربهم لها إلى أن وصل في أحد المرات ان سحبها أحد اخوتها من شعرها من المنزل إلى الشارع لمجرد الاختلاف.

قضيتها الحالية هي ابنة اختها والتي وصلت الى الرابعة عشر من عمرها حيث يطالب اخوالها بها الآن لحاجة في نفوسهم (كما تقول) وهي البنت التي لا حول لها ولا قوه كما تقول خالتها خيزران (أنا استلمت البنت من أختي وهي لحمة حمراء وقمت برعايتها وتربيتها إلا ان اخوتي يريدوا اخذها مني لكي تعيش معهم من اجل ان تكون خادمة في بيوتهم وقد تلاقي إسائات الله وحده يعلم ماهي ؟ حيث  قام اخوتي بالتهجم على بيتي وقاموا بالسب والشتم واتهموني بالعهر واني ارغب بالمتاجرة بالبنت،  لكن ذلك بعيد عنهم  فالبنت انا ربيتها وإن جاء أبوها فسوف أسلمها له باستلام رسمي اخلي فيه مسؤوليتي !!) وتواصل قائلةً (هؤلاء أخوتي ضربوني وتهجموا عليا وأنا مكلفهم ) توقفت خيزران برهةً  وبكت بحرقة وتابعت حديثها :

 ابي توفي منذ سبع سنوات وترك لنا أربعة بيوت وبعض الأملاك التي في حوزة أمي وأنا مقهورة لو قلت أمي من يشجع أخوتي علي التطاول عليا وعلي أخواتي وهم يعيشون من خير أبي ويسكنون في بيوته ويأخذون الإيجار وهي تعلم أنني وأخواتي نحتاج للريال وهي تحرمنا لصالح أخوتي هم الرجال ولهم الحق في كل شيئ.

وتتابع قائلةً أنا من أجل أمي تنازلت عن قضيتي التي دفعت ثمنها ضرب وسحبني اخي من شعري أمام اثنتين من بناتي !!! أمي تعلم أني أمسح وأكنس في البيوت ونحن لنا ورث من ابي والله لوما امي لكنا أخذنا حقنا من الورث وكفتنا المشاكل مع أخوتي الذين يهددوني برسائل التلفون ويقولون لي ألفاظ بذيئة لا يتحملها بشر بس ايش عاد أقول أحنا عشنا وسمعنا هذه الألفاظ كثيراً والآن نتجرعها من أخوتي الذين من المفروض ان يكونوا لنا سند ورحمة لكنهم عذبوني والآن يشتوا يأخذوا بنت أختي مني التي ربيتها واصبحت واحدة من بناتي .. فكيف أرميها لمصير مجهول ؟؟؟ ).

خيزران واحده من آلاف النساء في اليمن واللاتي يشتكين ظلم الأُسر المجحف لهن لا لذنب اقترفنه إلا لكونهن نساء.. تكثر قضايا ظلم المرأة في المجتمع اليمني فنجد من يعامل اخته كالخادمة .. وهذا يمنعها من الزواج من اجل الاحتفاظ بالميراث.. وذاك يهينها و و .... الخ.

قضية خيزران تحتاج منا ومن المنظمات الوقوف لجانبها وانتشالها من البؤس الذي فيه لتأخذ حقها وميراثها الذي أوجبه الله لها من فوق سبع سماوات.

قضيتها واقع ومأساة تتكرر يوميا على مسامعنا فلا الأسرة تهتم بحالها ولا القانون له هيبته ليأخذ لها حقها ... ولا الوازع الديني متواجد في قلوب من حولها لينصفها..

خيزران حاليا تطالب الجهات الأمنية ووزير الداخلية ووزارة حقوق الإنسان بالنظر إلي قضيتها كونها لم تعد تمتلك حتى إيجار الباص من اجل متابعة التردد على النيابة لمتابعة القضية.

المصدر : خاص
تعليقات الزوار
1)
عبدالله اليمني -   بتاريخ: 04-02-2013    
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هادي الضالين وقاصم الظلمة والجبارين . هذه شكوى فهل من مستمع لها . وهذا مثال بسيط على ما يجري في المجتمع اليمني الذي يدعي حبه للرسول وان منهم الأنصار واجدادهم صحابة النبي . هذا العجز عن حل هذه المشكلة وغيرها التي تكون العادات غالبة على شرع الله هي نتاج للفكر الذي سيطر على الأمة الأسلامية بعد وفاة الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله .

Total time: 0.1106