أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

فوز سهل لبرشلونة وصعب للريال

لاعبو برشلونة يهنئون زميلهم الفنزويلي سواريز (وسط) بعد إحرازه الهدف الأول (الفرنسية)
- عبد الكريم الحزمي
حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزا سهلا على ضيفه خيريز الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير 3-1، وفاز مطارده ريال مدريد الثاني  ووصيف البطل بصعوبة على مضيفه سرقسطة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ففي المباراة الأولى على ملعب كامب نو وبمدرجات ممتلئة (80 ألف متفرج، لم يمهل برشلونة الفريق الزائر أكثر من 14 دقيقة لهز شباكه لأول مرة بعد محاولات عدة جادة لم تترجم، وذلك إثر كرة أرسلها صانع الألعاب تشافي هرنانديز في العمق واستقبلها الفنزويلي خيفرين سواريز وتابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي رينان بريتو سواريش.
 
وأضاف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنهاها الأول بطريقة رائعة في الشباك.
 
وفي خضم فرحة لاعبي برشلونة، استغل ماريو برميخو الموقف بعد أن تلقى كرة من فابيان أورييانا تابعها بطريقة جميلة في مرمى فيكتور فالديس.
 
وفي الشوط الثاني زج مدرب الفريق الكاتالوني خوسيب غوارديولا بالمهاجم  الأرجنتيني ليونيل ميس أفضل لاعب في العالم 2009، بدلا من صاحب الهدف الأول، وحاول الأخير مرات عدة لكن الفرج جاء بقدم إبراهيموفيتش اليمنى بعد أن وصلته كرة من العاجي يايا توريه.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبي خيريز ماتياس لوستيزا وأوريينا بسبب خشونتهما ضد ميسي.
 
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالفوز (الفرنسية)
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالفوز (الفرنسية)
ورفع برشلونة رصيده إلى 87 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الفائز بصعوبة على سرقسطة 2-1 بعد أن نقصت صفوف الأخير ولعب بعشرة أفراد.
الريال وسرقسطة
في المباراة الثانية عجز ريال مدريد رغم المحاولات الكثيرة عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول أهمها تسديدة لراوول غونزاليز ارتدت من القائم قبل أن ينجح الأخير في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني بعد أن سدد رونالدو كرة عادت من الدفاع إلى القائد المخضرم الذي أعادها بمهارة من زاوية ضيقة إلى الشباك.
 
ونقصت صفوف سرقسطة بطرد الإيطالي ماتيو كونتيني الذي وجه ضربة متعمدة بالكوع إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي حاول استخلاص الكرة منه.
 
ورغم النقص العددي، استطاع صاحب الأرض إدراك التعادل بواسطة أدريان كولونغا المعار من فريق الدرجة الثانية ريكرياتيفو هويلفا بعد أن كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس إيكر كاسياس ووضع الكرة في مرماه.
 
ونفذ غوتي ركلة حرة من الجهة اليسرى عرضية عند نقطة الجزاء ارتقى لها المدافع سيرجيو راموس وتابعها برأسه فارتدت من القائم الأيسر (64)، اتبعها غوتي بتسديدة في مكان وقوف الحارس غاغو (69).
 
ودفع التشيلي مانويل بيليغريني مدرب الفريق الملكي بالبرازيلي ريكاردو كاكا  بدلا من الأرجنتيني فرناندو غاغو، وفك كاكا أخيرا العقدة وحل اللغز بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من رونالدو تابعها زاحفة على يمين الحارس غاغو رافعا رصيده إلى 8 أهداف.

Total time: 0.1063