أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لائحة يمنية بأسماء 8 مطلوبين من القاعدة

- عبد الكريم الحزمي
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم السبت عن قائمة بأسماء ثمانية مطلوبين تشتبه في أنهم ينتمون إلى القاعدة ووصفتهم بأنهم "عناصر إرهابية متطرفة"، ووعدت بمكافأة مالية لمن يقدم معلومات تؤدي إلى توقيفهم.
وأصدرت الوزارة بيانًا نشرته وكالة سبأ الرسمية اشتمل على صور للمطلوبين الثمانية ووعدت الوزارة بتقديم مكافأة مالية مجزية قدرها 20 مليون ريال يمني لمن يدلي بأية معلومات عن أي شخص من هذه العناصر.
وقالت الوكالة إن المطلوبين هم أمين عبدالله عبدالرحمن العثماني، بشير محمد أحمد الحليسي، شوقي علي أحمد البعداني، عبدالاله علي قاسم المصباحي، عبدالحميد أحمد محمد الحبيشي، محمد علي عبدالله الناشري، مصلح عبدالله أحمد الحليسي، يوسف أحمد مثنى زيود.
ولم تكشف الوزارة عن الأسباب الدقيقة لبحثها عن الرجال الثمانية وقالت في البيان: "لقد تم التغرير بهم من قبل عناصر في تنظيم القاعدة مهووسة بالقتل والتدمير"، وفق تعبير البيان.
وحذرت السلطات اليمنية من التستر على أي شخص من هذه العناصر وغيرها من العناصر المشتبه بها لأن ذلك سيعرض من يقومون بذلك للمساءلة القانونية.
وكانت السلطات قد أطلقت حملة لمكافحة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تبنى هجمات على بعثات دبلوماسية ومنشآت نفطية وسياح أجانب في اليمن.
قاعدة اليمن تعلن إنشاء جيش "عدن"
يشار إلى أن المسئول العسكري لفرع تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي كان قد أعلن إنشاء جيش أطلق عليه اسم "جيش عدن-ابين"، وقال إنه يهدف إلى تحرير اليمن ممن أسماهم "الصليبيين وعملائهم المرتدين".
وفي تسجيل صوتي نشر على الانترنت وبحسب ما نقلته وكالة فرانس برس قال المسئول العسكري في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب: "نبشر أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها ... أننا قاربنا من وضع اللبنات الأولى لجيش عدن أبين وهو خط الدفاع عن الأمة ودينها وتحرير مقدساتها وتطهير أراضيها من الصليبيين وعملائهم المرتدين".
وأضاف الريمي: "عليكم بالعمل الجاد والاستعداد المستمر بما تستطيعونه".

Total time: 0.0639