أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر تكشف عن القاء الامن على متهمين بإلقاء قنبلة على منزل وزير النقل

- متابعات

كشفت مصادر مطلعة بمحافظة عدن عن القاء الامن  القبض على متهمين بإلقاء قنبلة على منزل وزير النقل الدكتور واعد باذيب الجمعة الماضي بعدن .
وقالت ان احدهم ضابط في تحقيقات شرطة العريش وشريكه موظف في مجلس الوزراء بعدن وقد اعترفا باشتراكهم في الحادثة فيما اثنين منهم ما زالا فارين من العدالة احدهم ضابط في الشرطة العسكرية وآخر منتسب لخفر السواحل بعدن .
وأشادت المصادر بيقظة الاجهزة الامنية بعدن منها الامن القومي والأمن العام والجهات المتعاونة وبشكل خاص شباب اللجان الشعبية بخور مكسر وفروع الاحزاب ومجلس الحراك السلمي والثوار وتعاون موظفي الميناء والمطار .
وقالت انهم تحولوا جميعا الى رجال بحث وتحري وتكللت جهودهم بالكشف عن المتهمين بالتعاون مع الامن وتحديد مواقعهم وعناوينهم .
بدوره اشاد وزير النقل  الدكتور واعد باذيب في اتصال هاتفي بدور الجميع وفي مقدمتهم الاجهزة الامنية لما واللجان الشعبية بخور مكسر وجميع الوان طيفها السياسي والجماهيري في الكشف عن المتهمين  واعتقالهم .
وقال باذيب " لدينا جرعة تطعيم من النار والبارود والدخان والزنازين كافية لتحصننا وذوينا من الفزع والخوف والانكسار , مؤكدا في ذات السياق على ضرورة الكشف عمن يقف وراء المنفذين للحادث " خصوصا اننا نعلم من بالديناصورات التي نطرحها ارضا سياسيا واقتصاديا خاصة في النقل .
وأردف " لذلك نطالب باستكمال التحقيقات والقبض على من تبقى من متهمين وتحويلهم ونتائج التحقيقات بأسرع وقت للنيابة حتى تأخذ العدالة مجراها ".
وكان مجهولين قد القوا بقنبلة على منزل وزير النقل بعدن الجمعة الماضي وأحدث انفجارها اضرارا في بعض الممتلكات وأثار الذعر في سكانه من النساء والأطفال فيما لم احد منهم بأذى .
واستهجنت احزاب وائتلافات سياسية وشعبية الحادث واعتبرته عملا اثما وجبانا ومنافيا للقيم والأخلاق ومبادئ العمل السياسي, فيما اكدت حكومة الوفاق الوطني تضامنها مع الوزير باذيب ودانت الحادثة وطالبت بالتحقيقات ازاء ملابساتها .

Total time: 0.0583