أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد حصوله على المركز الأول على الوطن العربي في بطولة الروبوت بمصر وزير التربية والتعليم يكرم فريق مؤسسة مواهب بالمكلا

- طاهر الشلفي

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور/ عبدالرزاق الأشول اليوم الأحد الموافق 2013/4/7م بصنعاء فريق مؤسسة مواهب المشارك في البطولة العربية المفتوحة السادسة للروبوت التي أقيمت في جمهورية مصر العربية والذي حصل على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مضمار جمع الكرات والمركز الثالث على مستوى الوطن العربي في تحدي السومو.

وفي حديثه لأعضاء الفرق المشاركة قال الأشول نرحب بالأبطال وسعدنا بهذه النتيجة التي وصلتم اليها والاحتفاء بكم تعبير رمزي للنجاح الكبير الذي حققتموه. وتمنى الاشول للطلاب المشاركين في البطولات القادمة حصد مزيد من المراكز المتقدمة .

وكان قد مثل اليمن في البطولة العربية المفتوحة السادسة للروبوت والتي اقيمت بجمهورية مصر العربية للفترة من 29- 31 من مارس المنصرم ثمانية فرق؛ فريقان من مؤسسة مواهب بالمكلا وأربعة فرق من أكاديمية الموهوبين يسيئون وفريقان من مدرسة الميثاق بصنعاء.

و حقق فريق أكاديمية الموهوبين بسيئون برعاية مؤسسة العون للتنمية المركز الثاني في مضمار جمع الكرات وكذا المركز العاشر في مضمار ( الفيرست ليغو). وحقق فريق مدرسة الميثاق بصنعاء المركز الثالث بمضمار جمع الكرات.

وتعد مشاركة اليمن في البطولة العربية السادسة للروبوت الاولى التي شارك فيها (57) فريقاً بإجمالي (400) طالب وطالبة تنافسوا على ست مسابقات مختلفة في تصميم وبرمجة الروبوت يمثلون تسع دول عربية .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0575