أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز : اشتباكات عنيفة بين أفراد اللواء 22 مدرع بعد تسلل قائده المخلوع ومسلحون قبليون في حي الروضة

- متابعات
قالت مصادر محلية في محافظة تعز ان مواجهات مسلحة شهدها اللواء 22 حرس جمهوري صباح أمس الجمعة بين افراد موالين للقائد السابق واخرين مناهضين لعودته ، واشارت المصادر ان المناهضين للقائد محمد البخيتي نجحوا في صده عن العودة إلى المعسكر.

وذكرت مصادر محلية أن البخيتي حاول اقتحام المعسكر ومعه عدد من المسلحين بعد أن تم طرده من قبل أفراد اللواء 22 الشهر الماضي .

من جانب أخر وقعت اشتباكات مسلحة مساء اليوم في حي الروضة بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز بين مسلحين قبليين وآخرين متهمين بقتل أقارب لهم.

وذكر شهود عيان أن مسلحين يعتقد أنهم من آل " الشعز " من مديرية الرضمة محافظة إب وآخرين من مخلاف شرعب حاصروا منزلا في حي الروضة يقال أن احد المتهمين بقتل أقارب لهم قبل أسابيع وان الأخير استعان برفاقه الذين جاؤوا لفك الحصار عنه فدارت اشتباكات بين الطرفين أوقعت إصابتين بجروح مختلفة واحدثت أضرارا مادية كبيرة في بعض المحلات.

وقال شهود العيان أن المسلح المحاصر تمكن من الفرار وأنه احد الفارين من السجن المركزي قبل عام وقد تسببت الاشتباكات حالة من الذعر والهلع بين المواطنين.

إلى ذلك لا يزال المئات من ابناء الفئة المهمشة يقطعون كل الشوارع المرتبطة بدوار الشهيد زيد الموشكي والمؤدية إلى وسط المدينة لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على تقاعس السلطة المحلية والاجهزة الأمنية وعدم إلقائها القبض على المتهمين بمقتل احد اقربائهم.

كما يقول سكان محليون أن قطع تلك الشوارع تسبب بتعطيل الدراسة بمدرسة الشهيد زيد الموشكي للبنات يوم أمس الخميس رغم أن الاحتجاجات سلمية لكن خوف أولياء أمور الطالبات من تجدد المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين المهمشين دفع بهم إلى الإحجام عن إرسال بناتهم للدارسة.

وأبدى المهمشون المحتجون استعدادهم لرفع الاحتجاج وفتح الشوارع وتنظيفها فور إلقاء قوات الأمن القبض على المتهمين وإحالتهم للتحقيق لينالوا عقابهم الرادع طبقا للشرع والقانون كما يقولون.

Total time: 0.0466