أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وزيرة العمل الكويتية: ما نسب لى بشأن العمالة الوافدة كلام غير دقيق

- متابعة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية ذكرى الرشيدي، أن وسائل الإعلام تناولت تصريحاتها بشأن خطة واستراتيجيه التعامل مع العمالة الوافدة بشكل غير دقيق.

وقالت الرشيدى، فى تصريح صحفى، إن "ما نسبته إليها وسائل الإعلام بشأن العمالة الوافدة كلام غير دقيق، وأضافت أن "الوزارة تعكف حاليا على رسم ملامح استراتيجية سيتم إعلانها فى حينها تهدف إلى تقليص أعداد العمالة الهامشية والسائبة التى طالما شوهت صورة الكويت أمام منظمات العمل الدولية، ولدى منظمات حقوق الإنسان".

وتابعت أن "الهدف من هذه الإستراتيجية معالجة الخلل الحاصل فى التركيبة السكانية وتنظيم سوق العمل" ، مؤكدة أن "أبواب الكويت مفتوحة على مصاريعها أمام الخبراء والاستشاريين والفنيين وذوى التخصصات النادرة الذين لا غنى عنهم فى الارتقاء بالبلاد ودفع عجلة التنمية إلى الأمام".

كانت الرشيدى قد صرحت فى مارس الماضي، على هامش مشاركتها فى اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم أوضاع العمالة الوافدة، بأن الوزارة تعمل على إبعاد 100 ألف عامل سنويا وصولا إلى مليون عامل خلال عشر سنوات، وهو الأمر الذى قوبل بانتقادات حادة باعتباره لا يعالج بحكمة الخلل الموجود فى التركيبة السكانية، فضلا عن أنه يخالف حقوق الإنسان ومستلزمات التنمية فى البلاد.

Total time: 0.0564