أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حورية مشهور تعتصم في السجن المركزي للمطالبة بالافراج عن شباب الثورة وباسندوه يلمح بالانضمام إليها

- صنعاء

أعلنت وزيرة حقوق الإنسان في اليمن اليوم الأحد اعتصامها في ساحة السجن المركزي بصنعاء وإضرابها عن الطعام حتى يُفرج المعتقلين من شباب الثورة.

وقال مندوب المصدر أونلاين أن وزيرة حقوق الإنسان أعلنت إضرابها عن الطعام واعتصامها في ساحة السجن المركزي، رافضة اتصالات من وزراء ومسؤولين طلبوا منها تراجعها عن ذلك الإعلان.

في سياق متصل أجرى رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة اتصالاً بوزيرة حقوق الانسان، وأعلمها بأنه  اتصل بالرئيس عبدربه منصور هادي بخصوص المعتقلين ورفض النائب العام الافراج عنهم بناءً على التوجيهات السابقة التي أصدرها.

وأشار باسندوه إلى أن هادي أخبره بأنه سيتابع قضية المعتقلين حتى الافراج عنهم.

في ذات السياق قال شباب معتصمون في ساحة السجن المركزي لـ"المصدر أونلاين" إنهم أجروا اتصالات مكثفة مع عدد من المسؤولين بما فيهم رئيس الحكومة باسندوة، الذي لمح لهم في اتصاله  إلى أنه قد يذهب إلى السجن المركزي للاعتصام في حال لم تنفذ توجيهاتالرئيس هادي وتوجيهاته بالافراج عن المعتقلين خلال الأيام القادمة.

وأعلن عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني أمس السبت الاعتصام داخل السجن المركزي بصنعاء حتى الافراج عن المعتقلين من شباب الثورة، حيث يعتصم حمزة الكمالي وزميله فؤاد الحميري أعضاء في مؤتمر الحوار داخل عنابر السجن، فيما يعتصم زملائهم بالخارج.

كما يعتصم العشرات من شباب الثورة في ساحة السجن المركزي بصنعاء تضامناً مع رفاقهم من شباب الثورة المعتقلين منذ عامين بُتهم كيدية.

ودخل المعتقلين من شباب الثورة السلمية والمعتقلين في السجن المركزي بصنعاء إضراب عام ابتداءً من مساء الجمعة 24 مايو المنصرم، بسبب استمرار احتجازهم دون تهم واضحة.

وحاولت السلطات اليمنية إثنائهم عن الإضراب عن الطعام، لكن دون جدوى، ووجدت "المغذيات"، بديلاً لإبقائهم على قيد الحياة.

وأعلن شباب الثورة المعتقلين في السجن المركزي بصنعاء السبت إمهال الحكومة اليمنية 72 ساعة للإفراج عنهم، أو إعلان اضراب عام عن الماء والحقن المغذية.

ولا يزال 22 من شباب الثورة معتقلين في السجن المركزي بصنعاء لفقت لهم تهم المشاركة في التفجير الذي استهدف مسجد النهدين في دار الرئاسة وأصيب خلاله الرئيس السابق علي صالح فيما قتل وأصيب العشرات.

تعليقات الزوار
1)
سالمين باعوض -   بتاريخ: 02-06-2013    
افتحوا لشباب او تفتح بطونكم ايش هدا الاعمال الغير انسانيه والله انها بتقلب علكيكم بالغم لان مابني على باطل فهو باطل

Total time: 0.0569