أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل مدرس داخل قاعة امتحانات الثانوية العامة باليمن

- الأناضول

لقي مدرس يمني مصرعه، اليوم السبت، برصاص طالب كان يؤدي امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة بمحافظة لحج (جنوبي البلاد).

وقال شهود عيان إن مدرس اللغة الإنجليزية "عارف عبد الله الحاج" (42 عاما) قتل في مركز خالد بن الوليد الامتحاني بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج صباح اليوم، على يد أحد الطلاب الذي يؤدي امتحانات الثانوية العامة.

ولم يوضح المصدر سبب إطلاق الطالب النار على المدرس، غير أن محافظات يمنية عدة تشكو من محاولات غش جماعي داخل اللجان ما يتسبب عادة في وقوع أعمال عنف.

كانت محاولات واسعه للغش الجماعي، حدثت في مديرية "الحوطة" بالمحافظة نفسها مع بدء امتحانات الثانوية العامة قبل أيام أدت إلى تأجيل امتحان مادتي التربية الإسلامية والرياضيات لطلاب الشهادة الثانوية.

وفي نفس السياق أطلق مسلحون النار على مركز "الرويشان" الامتحاني في محافظة الضالع (جنوبي البلاد) ما أدى إلى إصابة أحد الطلاب بطلق ناري في الصدر، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما قال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين قاموا بإلقاء قنبلة بمدخل مركز "الزهراء" الامتحاني في مدينة شبام كوكبان (شمال غربي العاصمة صنعاء)، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وكان وزير التربية والتعليم اليمني عبد الرزاق الأشول قد قال في وقت سابق لمراسل الأناضول "إن وزارته أعدت خطة أمنية لتأمين مراكز الامتحانات بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع".

وبدأت السبت الماضي امتحانات الثانوية العامة في مختلف المحافظات اليمنية، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 224 ألفًا و608 طلاب.

ويعتبر اليمن من أكثر البلدان التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل التي تمتلك مختلف أنواع الأسلحة، إذ تنتشر نحو 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمية حديثة.

Total time: 0.0643