أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

تأهل كوبنهاجن وانهيار إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا

- عبد الكريم الحزمي

حجز فريق كوبنهاجن الدنماركي أخر المقاعد المؤهلة إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 3/1 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لدور المجموعات للبطولة.

وجاءت أهداف الفريق الدنماركي بتوقيع مارتن فينجارد ويسبر جرونكيار من ضربة جزاء وجبريل سيسيه بالخطأ في مرمى فريقه.وقبل الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات كانت جميع بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر في المجموعات الأربع الأولى، التي تخوض مبارياتها اليوم الثلاثاء ، قد حجزت بالفعل، وتبقت بطاقة واحدة فقط ظفر بها كوبنهاجن.

وفي المجموعة نفسها أكد برشلونة الأسباني أحقيته في التأهل وتغلب على ضيفه روبن كازان الروسي بهدفين نظيفين حملا توقيع الصاعد اندرو فونتاس وفيكتور فيسكوز. وتصدر برشلونة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة فيما يأتي كوبنهاجن في المركز الثاني برصيد عشر نقاط يليه روبن كازان في المركز الثالث برصيد ست نقاط ثم باناثينايكوس في قاع الترتيب برصيد نقطتين.

وأفلت فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من فخ الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ضيفه فالنسيا الاسباني 1/1 في المجموعة الثالثة. وتقدم بابلو هرنانديز بهدف لفالنسيا في الشوط الأول ثم تعادل اندرسون اوليفيرا لأصحاب الأرض في الشوط الثاني. وضمن مانشستر وفالنسيا التأهل إلى دور الستة عشر قبل مباراتهما معا، بينما ودع بورصا سبور التركي وجلاسجو رينجرز البطولة بعد تعادلهما معا 1/1.

وفي المجموعة الأولى واصل إنتر ميلان حامل اللقب مسلسل الإنهيار وسقط على ملعب فيردر بريمن الألماني صفر/3 ، ولكنه ضمن بطاقة التأهل منذ الجولة الماضية. وجاءت أهداف الفريق الألماني عن طريق سباستيان برودل وماركو ارناوتوفيتش وكلاوديو بيتزارو وفي المجموعة نفسها تعادل توتنهام الإنجليزي مع مضيفه تفينتي انشيخيده 3/3. وتصدر توتنهام ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر مقابل ست نقاط لتفينتي وخمس نقاط لبريمن.

وفي المجموعة الثانية تعادل هابويل تل ابيب الاسرائيلي مع مضيفه ليون الفرنسي 2/2 وبنفس النتيجة فاز شالكه الألماني على بنفيكا البرتغالي. وتصدر شالكه ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل تسع نقاط لليون وست نقاط لبنفيكا وخمس نقاط لهابويل.

Total time: 0.0667