أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نشطاء للسويدان: شكرًا، ومحرر برنامج "نداء الحرية" يعلن ايقاف البرنامج قائلاً "ليستبدلنا الوليد بن طلال بإحدى راقصاته أو منافقيه"

- متابعة

 تقديرًا لموقفه المدافع عن الحق، وجَّه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رسائل شكر للدكتور طارق السويدان الداعية الإسلامي بعد أن أقاله الأمير "الوليد بن طلال" من قناة "الرسالة"؛ لرفضه الانقلاب، وتنديده بالمجازر المرتكبة بحق المصريين.

حيث أطلق النشطاء "هاشتاج": "# شكرًا طارق السويدان" على "تويتر"، وكتب طارق الأنصاري: "شكرًا أستاذنا الكريم، أحسنت وأفدت حسب ما يمليه عليك دينك وضميرك".

وكتب طارق أيوب: "جاهدت بما تستطيع، وعند الله العوض في الجنة حيث النعيم الدائم الذي لا يزول".

في حين قال أحمد التركي: "دكتور طارق إقالتك وسام شرف نفتخر به نحن؛ فأنت أكبر من أن يحجمك مثل أولئك العبيد، فشكرًا لك يا دكتور على ما قدمت".

وغرد عمر مهنا: "شكرًا السويدان.. لا تعبأ بهذا، فهم جميعًا تحركهم المصالح للدول الكبرى.. شكرًا على كلمات الحق التي قلتها".

هذا وقد عقب الداعية الإسلامي طارق السويدان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر على إقالته من منصبه كمدير عام لقناة الرسالة: "لا يخاف على الرزق إلا ضعيف التوكل، ولا يتنازل عن المبادئ إلا من كان همه الدنيا".

وقد أقال الأمير السعودي الوليد بن طلال - بصفته رئيس مجلس أمناء قناة الرسالة الفضائية - السويدان من منصبه كمدير عام القناة، على خلفية توجهاته الداعمة للإخوان.

وتابع السويدان أيضًا: "أشكر سمو الأمير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لإدارة قناة الرسالة حتى الآن، وتحقيق ما وصلت إليه من وسطية ونجاح يستمر بإذن الله".

كما أعلن الأسير الأردني المحرر والإعلامي سلطان العجلوني عن لحاقه بالدكتور السويدان، وأعلن وقف برنامجه "نداء الحرية" على شاشة قناة الرسالة.

وقال في تدوينة له على الفيس بوك: "أعلن وقف برنامجي على قناة الرسالة؛ بما أن قناة الرسالة لا مكان فيها للأحرار، فإن برنامج "نداء الحرية" ومقدمه "الأسير المحرر" لم يعد يشرفهم أن يظهروا على هذه القناة؛ ولذا أعلن أن الموسم الثالث من نداء الحرية لن يعرض على شاشة الرسالة، وليستبدلنا الوليد بن طلال بإحدى راقصاته أو منافقيه".

Total time: 0.0632