أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(مدى) تختتم ورشة عمل حول إدارة الخلافات وحل النزاعات ...

- سامي عبدان
تختتم اليوم الاربعاء مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) فعاليات ورشة العمل الخاصة بإدارة الخلافات وحل النزاعات للقيادات المحلية (مشائخ ومجالس محلية) من 25 مديرية بمحافظات صعده والجوف وشبوه وحجه ف ضمن برنامج حماية الأطفال من التهريب والنزاعات المسلحه بدعم من الإتحاد الأوروبي والتي بدأت الأثنين الماضي .
وفي تصريح صحفي للاستاذة سلطانة الجهام - المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) اوضحت ان الورشة ركزت على كيفية إدارة الحوار والتفاوض وإيجاد البدائل والحلول من خلال تمارين التعاون والتطوع وخطة عمل الآن بالإضافة إلى تحديد الأدوار التي سيقوم بها المشاركون بعد ورشة العمل في إطار مديرياتهم ومحافظاتهم في ثلاث قضايا رئيسية هي حماية الأطفال من المشاركة في قضايا الثأر، وحماية الأطفال من التهريب بالإضافة إلى منع إستغلال الأطفال في التهريب والنزاعات بكافة أشكالها.
وقالت سلطانة ان خبراء أقليميون ومدربون يمنيون شاركوا في التدريب في الورشة وان مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) قامت بتوزيع دليل إدارة الخلافات لكافة المشاركون ليستفيدوا مما ورد فيه كمرجع لمنهجيات إدارة الخلافات وحل النزاعات في مختلف القضايا.
يشار موسسة (مدى) منظمة تطوعية غير حكومية مستقلة لا تسعى إلى أي نوع من أنواع الربح المادي مسجلة لدى وزارة الشؤون الإجتماعية . تقوم بتنفيذ أنشطة تتعلق بالمجتمع اليمني كوحدة متكاملة بينما يقوم كل مركز من مراكز المؤسسة بتنفيذ مشاريع أو أنشطة وبرامج توعوية وتثقيفية خاصة بقطاع أو شريحة اجتماعية معينة. ذلك أن المؤسسة أنشئت وستسعى دوما لتكون منظمة "أم" بمعنى آخر منظمة مظلية للمراكز التابعة لها وكذا للمنظمات الغير حكومية والجمعيات المحلية التي ترغب في المشاركة في البرامج والأنشطة التي تنفذها .
وتهدف لى دعم التوجهات المدنية والديمقراطية للوصول بالمجتمع اليمني إلى المستوى الأعلى من المدنية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية عن طريق نشر الوعي بالحقوق المدنية والديمقراطيةوتضم المؤسسة بالإضافة إلى شخصيتها الاعتبارية خمسة مراكز تخصصية كل منها ذو شخصية اعتبارية تعمل ضمن أهداف المؤسسة وهي كالتالي:مركز مساندة قضايا المرأة - مركز رعاية النشء - مركز دعم الشبيبة- مركز رعاية المهمشين -مركز الصحه و رقابة البيئة.

Total time: 0.0556