أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نصر الله يختبئ بقبو بمطار الحريري، خوفاً من ضربة محتملة من الغرب على سوريا

- متابعة

 بعد الإعلان عن توجيه ضربة عسكرية وشيكة على سوريا, كشفت تسريبات إعلامية عن مكان زعيم "حزب الله" الشيعي "حسن نصر الله" وأماكن عائلات كبار الضباط السوريين الهاربين من دمشق.

حيث أكد المقدم "خالد الحمود" - المسؤول في جهاز استخبارات الثورة السورية أنه حصل على معلومات مؤكدة من شخصية داخل الحكومة اللبنانية تكشف مكان اختباء نصر الله وقال: "لقد تكلم معي أحدهم من داخل مطار بيروت الدولي قائلاً لي بأن نصر الله قد عمل مقرًّا له تحت الأرض داخل مطار رفيق الحريري, وأنه قد انتقل إلى هذا المقر أثناء سقوط القصير, كما يستضيف نصر الله هناك الضباط الإيرانيين الذين يأتون لزيارته على الدوام".

وأضاف الحمود: "مطار رفيق الحريري مسيطر عليه من قبل "حزب الله" سيطرة تامة إلا باستثناء بعض الأشخاص من خارج الحزب لإقناع اللبنانيين بغير ذلك".

كما كشف المسؤول في جهاز استخبارات الثورة السورية "عن الاجتماعات التي تجري بين الضباط السوريين والإيرانيين تتم في فندق ومطعم الساحة الواقع مقابل جامع الرسول الأعظم على طريق مطار الحريري", مضيفًا بأن "عائلات الضباط الكبار الذين هربوا من سوريا في الفترة الأخيرة بعد التهديد بالضربة العسكرية الأمريكية يقيمون في هذا الفندق وتحت حراسة مشددة".

وشدد الحمود على أنه "بدأت تأتي الأوامر للعائلات التابعة لـ"حزب الله" المقيمة في الضاحية بتركها والانتقال إلى مناطق الجنوب اللبناني, وبأن عناصر الحزب تكاد لا ترى داخل الضاحية الجنوبية, وكأنهم يقومون بالتخطيط لعمل شيء ما غير معلوم, والأحزاب الموجودة جميعها في وضعية الاستنفار تهيؤًا للقادم".

Total time: 0.0602