أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الاعلام الاقتصادي يدشن دليل المصطلحات الاقتصادية

- خاص

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الخميس المقبل ندوة إشهار دليل المصطلحات الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي ان الندوة تأتي ختاما لجهد فريق من الخبراء الاقتصاديين والاعلاميين استمر أكثر من ثمانية أشهر في إعداد دليل مبسط للصحفيين والسياسيين والمهتمين بالشأن الاقتصادي من منظمات المجتمع المدني وغيرهم، حيث يضم كافة المصطلحات الاقتصادية المهمة.

واعتبر التدشين بداية لمرحلة من التوعية بالقضايا الاقتصادية في المجتمع،  بإعتبارها احد الادوات الرئيسية المحفزة للتنمية المستدامة، لاسيما إذا كانت الفئات المستهدفة، شرائح مهمة كالصحفيين والسياسيين والمهتمين بالشأن الاقتصادي.

ومن المقرر ان يتم تكريم فريق إعداد الدليل المكون من 4 خبراء اقتصاديين الاستاذ على الوافي الخبير الاقتصادي المعروف والدكتور على قائد استاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة صنعاء، والدكتور عاتق سالم الاحول نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء والدكتور ياسين الحمادي استاذ الاسواق المالية في كلية التجارة جامعة صنعاء.

كما سيتم تكريم الهيئة الاستشارية للدليل: الدكتور محمد الافندي استاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء، والدكتور طه الفسيل مستشار وزير الصناعة،والاستاذ عبدالناصر المودع والاستاذ نشوان السميري المدرب والخبير الاعلامي.

يذكر ان المركز كان قد نفذ دورة تدريبية للصحفيين الاقتصاديين على تلك المصطلحات، شملت 25 صحفي من مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية.

Total time: 0.0773