أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

إِخْسَأْ فلن تَعْدُوَ قَدْرَكْ

- بقلم/ ابراهيم الحزمي

كنت يوما أتصفح اليوتيوب فرأيت مقابلة مع من يُسَمَّى ضاحية خلفان يقول في هذه المقابلة إن الإخوان المسلمين أخطر علينا من إسرائيل ومن إيران فقررت ان ارد عليه لكن قبل ان أشرع في الرد عليه اود ان اُطْلِعْ القارىء الكريم على وصف إبن حزْم لملوك الأندلس الذين سقطت الأندلس بيد الصليبين بسببهم يقول ابن حزم ( اتخذوا الجواري والقينات وصاروا يشربون الخمور وصار كل ملك منهم يستعين بالنصارى على أخيه من بني جلدته بل صاروا اذناباً للصليبين يتبعونهم في كل صغيرة وكبيرة حتى لو طلب منهم الصليبيون ان يسجدوا للصليب كي يبقوا على كراسي المُلْك لسجدوا وعبدوا الصليب من أجل البقاء في الملك ، قبحهم الله من ملوك) هذا الكلام ليس لي وإنما لابن حزم ذكره في تأريخه ، وأريد من القارىء الكريم ان يقارن بين ملوك الأندلس الذين وصفهم ابن حزم وبين ملوك العرب اليوم واترك النتيجة لكم .

عندما كان الدكتور مرسي على سدة الحكم لم نر واحدا من هؤلاء ينطق ببنت شفه كأن على رؤسهم الطير وعندما حدث الانقلاب إذا بالنعاج تنقلب اسود وصارت تهرف بما لا تعرف وتهذي بما لا تدري وتبرر لنفسها ودعمها للانقلاب بعذر اقبح من الذنب وصدق الله( فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يُغْشَى عليه من الموت فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حدادٍ أشحةً على الخير ) إنهم بنو سعد وما أكثرهم اليوم لو كان لهم أذناب لما استطعنا ان نمشي في الطرقات من كثرة أذنابهم .

فإذا ما مس الأمة الضر كانوا على المؤمنين أعزة وعلى الكافرين أذلة ، يستأسدون على القريب والعدو أرانبُ . لا يعرفون الياء من الألف ودائماً في باب ما لا ينصرف ، عار على السلف والخلف وأكذب ما يكون أحدهم إذا حلف. جيل من الأنعام الا أنهم خلقوا بلا أذناب ِ ، ليس في صفحتهم وتأريخهم موقف واحد ينصرون فيه قضية من القضايا العربية لم ينصروا مظلوم ولم يغيثوا ملهوف ولم يسجلوا موقفاً واحدا فيه عز للإسلام والمسلمين .إخسأ خزيتَ خزايةً لا تنفدُ   أعَلَيَّ تُبْرِقْ يا زنيمُ وترعدُ ، وتقول زوراً يا لقيط وتكذبُ
قام يصنِّف الناس ما بين خائن وعميل ووطني وشريف كالباغية التي ذهبت تلقي محاضرة عن الطهر والعفاف في بيت الشرف ،

لسْتَ من أهل البأس وستبقى مُنَكَّسَ الرأس ودع عنك المكارم لست منها    تأخر يابن مُلْقِيَةِ الإزاري،لستم الا عبيد فالعبد وما يملك لسيده ، ولستم إلا أذناب وأنَّى للذنب ان يكون يوماً أنفاً وان طال وأنى للعبد ان يكون يوماً سيدا وان قال.
قوم هم الأنف والاذنابُ غيرهمُ    وهل يُسَاوى بأنفِ الناقةِ الذَّنَبُ .
إن الجواهر في الترابِ جواهرُ    والاسْدُ في قفص الحديد أسود،
والسبع سبعٌ وإن كلَّتْ مخالبه   والكلب كلب وان قلدته ُالذهبا .
لأرسلنَّها عليك سبعاً شدادا وألسنةً حداداً ومدداً ومدادا وجيش بيانٍ لا تدع تبادل ولا وهادا ، ماذا عسى ان يكون مِن عض نملة وماذا يكون من قرص قملة لا تقدم ولا تؤخر .
يا ناطحاً جبلاً أشَمَّ برأسه     أشفق على الرأس لا تشفق على الجبلي.

أشْفِقْ على قوسك فما أراها   أحكمها العلج الذي براها.

ولله در القائل يوم قال:
أياذا الفضائل واللَّامُ حاء   وياذا المكارم والميمُ هاء ،  ويا انجب الناس والباء سين     وياذا الصيانة والصاد خاء    ويا أعلم الناس والعين ظاء    تجود على الكل والدال راء فأنت السخي      ويتلوه فاء ،  لقد صرت رمزا لدار البغاء   ومن قبل كان يُعَابُ البِغَاء.

أَيْ أُشَيْمِطْ : كم قد قتلتك بالهجاءِ فلم تمت    إن الكلابَ طويلة الأعمار ِ ، وأخيراً ما أراني إلا قد شفيت الغليل وطحنت عظمك النحيل وداويتُ جسدك العليل وما أراهُ يبْرأ فالجسد ما زال عميل وقد أحسن من قال:

لكل داءٍ دواءٌ يستطبُّ به      إلا العمالة أعيت من يداويها

فيديو لخلفان يقول ان الاخوان يشكلون خطرا على العالم العربي اكثر من اسرائيل

 

تعليقات الزوار
1)
Mohamed Abo.al-khatab Al-omari -   بتاريخ: 04-12-2013    
The Moslim brotherhood are the Manson Brotherhood but in oriental aroma... then why you are angry ... Mr. Kulafan is a bad man is a thief man ... Etc . But these are not important in the field of our discussion.. the khawn-gii group are Belforic product like sihionizim and Israel.. criminals brother of criminals

Total time: 0.0634