أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أكثر من مليون و265 ألف طالب وطالبة ستقدم لهم وزارة التربية وجبات غذائية

- طاهر الشلفي
 
حث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء بيشو براجولي علاقات التعاون الثنائية في قطاع التعليم وسبل تعزيزها وتطويرها .
وناقش اللقاء الآليات والسبل الكفيلة بالتوسع في البرامج والانشطة التي يسهم من خلالها البرنامج في دعم العملية التعليمية ومنها الغذاء مقابل التعليم والتغذية المدرسية وغيرها من البرامج التي تهدف الى رفع نسبة الإلتحاق سيما في اوساط الفتيات .
وتطرق الى آليات عمل المشروع المستقبلي لبرنامج الغذاء العالمي (2014 ـ 2016م ) في إطار الدعم المقدم لحكومة بلادنا والذي تقدر قيمته بحوالي 490 مليون دولار ويحظى قطاع التعليم فيه بالنصيب الاكبر حيث سيتم من خلاله تقديم حصة غذائية يومية لمليون طالب وطالبة بالاضافة الى تقديم حصة غذائية جافة لـ 215 الف طالبة في اطار دعم تعليم الفتاة وكذا تقديم حصة غذائية لـ 50 الف طفل خارج المدرسة بما يسهم في إعادتهم الى التعليم .
واقر الجانبان تشكيل فريق فني لتصميم دليل عمليات يتضمن الآليات والمعايير اللازمة وكذا وضع خطة تنفيذية للمشروع المستقبلي بما يضمن البدء في تنفيذه فور إقراره في إجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في فبراير القادم .
وفي اللقاء اشاد الوزير الاشول بإسهامات البرنامج وخططه المستقبلية في دعم العملية التعليمية ، مؤكداً اهمية استدامة المشاريع المقدمة من البرنامج والعمل من اجل توحيد الجهود بما يسهم في رفع نسبة الإلتحاق .
 
المصدر : اخبار الساعة
تعليقات الزوار
1)
maggie sottero wedding gowns p -   بتاريخ: 20-12-2013    
Just want to say your article is as astounding. The clarity in your post is simply excellent and i can assume you are an expert on this subject. Well with your permission let me to grab your RSS feed to keep updated with forthcoming post. Thanks a million and please continue the enjoyable work. maggie sottero wedding gowns prices http://lifeobook.com/blog/81588/outside-weddings-what-to-look-for-within-your-coordinator/

Total time: 0.0582