أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تنظيم القاعدة ينفي صلته بهجوم وزارة الدفاع واختطاف أجنبي بالعاصمة صنعاء

 

 قال مصدر مسؤل إن القاعدة تحاول التنصل من الهجوم الإرهابى بعد ردود الفعل الغاضبة وحالة السخط العارمه التى اجتاحت الشارع السياسى اليمنى والإدانات المتتالية للاعتداء الإرهابى الذى تعرضت له وزارة الدفاع اليمنية ، وقد نفى تنظيم القاعدة في اليمن أية علاقة أو صلة له بالعمليات التى تعرضت لها الوزارة يوم الخميس الماضى وتسببت في مقتل وإصابة 271 شخصا.

وقال التنظيم - في بيان تناقلته مواقع الإنترنت - "إن ما أعلن فى وقت سابق عن تحمل التنظيم المسؤولية عن ما تعرضت له وزارة الدفاع اليمنية هو مكذوب" ، لكنه في الوقت ذاته توعد الحكومة اليمنية بحرب من الله وحرب من الناس لخروجها عن الدين – على حد تعبير التنظيم.

يأتي هذا في وقت لم يصدر فيه تنظيم القاعدة أي بيان رسمي حول أحداث وزارة الدفاع على موقعه على الإنترنت، واكتفى التنظيم بالصمت إزاء الأحداث الجارية هناك.

فى حين كشف التقرير الأولي للجنة التحقيق التي شكلها الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أن معظم المهاجمين لمقر مجمع الدفاع (العرضي) ، يحملون الجنسية السعودية ، وأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في وقت استغربت فيه بعض الأوساط العسكرية اليمنية تورط بعض السعوديين في الهجوم.

وأكدت أن العملية إرهابية وجرت بالتواطؤ مع العناصر الموالية للنظام السابق في اليمن ، وأن معظم المواد التي استخدمت في التفجير مطابقة لما جرى ضبطه في سفن الأسلحة الإيرانية التي حاولت الوصول إلى السواحل اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية والتي جرى ضبطها في السواحل اليمنية.


تعليقات الزوار
1)
حسن ابو شامه -   بتاريخ: 08-12-2013    
اين خبر المختطف الاجنبي الذي ورد في العنوان الاساسي

Total time: 0.063