أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أرحب ترفع 7 نقاط مسلحة للحوثيين.."وعذروالعصيمات" تتداعى لوقف اعتداءاتهم

- صنعاء
رفعت قبائل أرحب سبع نقاط مسلحة للحوثيين كانت تعتزم قطع طرق الجوف وعمران ، بعد أيام من استحداث نقاط عسكرية في إطار سعيهم الحثيث لفتح خط إمداد آمن ما بين العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر قبلية في منطقة دنان بمحافظة عمران إن اربعة من مسلحي جماعة الحوثيين قتلوا، مساء امس، في كمين نصبه مسلحون قبليون بالقرب من بئر وادي دنان بمحافظة عمران .

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصادر محلية بمحافظة صعدة ان جماعة الحوثيين هاجمت ليلة امس منطقة دماج بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة التي استهدفت منازل أهالي المنطقة، ودمرت بعضها ، مؤكدة مقتل اثنين واصابة 30 آخرين في الهجوم الذي استهدف المنطقة من اربعة اتجاهات.

ودعا وجهاء في قبيلتي «عذر» و»العصيمات»، أكبر قبائل محافظة عمران، الى اجتماع امس الاثنين، في مدينة خمر، بهدف اتخاذ موقف يدعونهم فيها لتوحيد الكلمة والعمل كفريق واحد ضد من يهدد أمن القبيلتين» مما أسموها بـ»الاعتداءات الحوثية».

وتجاوز ضحايا الحرب التي دارت في منطقة دنان بمديرية العشة في سبتمبر الماضي 100 قتيل من الجانبين، في حين لم تعرف الحصيلة النهائية للمواجهات الأخيرة التي مر على تجددها أكثر من اسبوعين. 

وتدور مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثيين والسلفيين في محافظة صعدة منذ سبعين يوما، وسط تبادل الطرفين الاتهامات بخرق هدنة رعتها لجنة وساطة كلفها الرئيس عبدربه منصور هادي بحل الخلاف جراء اندلاع المواجهات في سبتمبر الماضي.

Total time: 0.0676