أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط مقرات قيادة الحوثيين بالجربة والاستيلاء على أسلحة المقر وعتاده.وأسر15مسلحاً حوثياً

- متابعة

كانت المعارك ضارية بين الحوثيين وأبناء الحلف فهجوم يبدأ به الحوثي ثم يتراجع وآخر يقوم به أبناء الحلف ويتراجع ما بين كر وفر ليلة أمس الأحد إلا أن معارك اليوم وهجوم أبناء الحلف كان صمودياً حيث قتل من أبناء الجبهة هذا اليوم ثلاثة أشخاص حتى ساعة هذا الخبر وجرح 5 آخرين.

في حين فقد الحوثيون أمس رجالهم بل صغارهم في ريع الشباب ما بين 17 سنة و20 سنة فهناك في الشعاب تم حصر 37 جثة حوثية اغلبها من صغار السن وهناك جثث وجرحى حوثيون تم سحبها بواسطة الحوثيين لم يعرف عددهم.

وقال شاهد عيان من أبناء الوادي : لقد رأيت حوالي 15 سيارة تحمل قتلى وجرحى الحوثيين اليوم في طريقها الى صعدة ولا أستطيع معرفة عددهم لأنهم كانوا يطردوننا ويسبوننا حتى نبتعد عنهم اثناء حملهم من الارض الى السيارات وقد تلطخوا بدماء القتلى والجرحى

هذا وقد تمكن أبناء الحلف اليوم من أسر 15 حوثيا بينهم قادة ميدانيون ، واستطاع أبناء الحلف من السيطرة على مواقع الحوثيين في جبال الهضب والرديف وجبل المضعان، وقد سقط في أيدي أبناء الجبهة احد مقرات قيادة الحوثيين بالجربة وفيه السلاح والعتاد.

وقد كان القصف الحوثي اليوم بالأسلحة الثقيلة وخاصة بالدبابة والهوزر والهاوان 120 وسلاح 23
وقد أكد باجمال الناطق الرسمي لجبهة كتاف في بيان له : أن غرض الحوثي من غزو كتاف يكمن في تشريد اهالي وادي ال ابو جبارة وبسط نفوذه على الوادي حسب تعبيره.

ونادى أبناء الشعب الغيور على وطنه بالالتحاق بالجبهة لكون الجبهة توسعت واستولت على مواقع حوثية كثيرة.

وفي الجوف صرح ناصر العكيمي الشاهد العيان : حيث قال لقد دفن الحوثيون اليوم قبيل الظهيرة اثني عشر حوثياً منهم ثلاثة بغير رؤوس في مديرية المطمة، وبعد الدفن حصلت مشادات مع أحد أبناء الجوف يُعتقد أنه من قادة الحوثيين حيث طالبه بعض الأهالي بالافصاح عن ستة من أبناء المطمة مفقودين منذ فترة ولا يعلم أهاليهم بأنهم موتى أو أحياء.

Total time: 0.0546