أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي : لم اقبل بالسلطة من اجل السلطة ولكن من اجل إخراج اليمن من أوضاعه الصعبة

- صنعاء

قال الرئيس عبدربه منصور هادي انه لم يقبل بالسلطة من اجل السلطة ولكن من اجل إخراج اليمن من أوضاعه الصعبة مشيرا الى ان المقترحات حول طبيعة شكل الدولة ترتكز على خيارات الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والسلطة والثروة بصورة واسعة وعلى أسس ديمقراطية تضمن العدالة والحرية والمساواة وعدم الإجحاف أو الإقصاء لأي طرف من الأطراف .

وقال هادي خلال استقباله اليوم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب الدورة الخامسة عشر ان اليمن يمر اليوم بظروف استثنائية تتطلب حرص الجميع على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ،منوها إلى أن الأوضاع على المستوى الاقتصادي والأمني صعبة وفي لحظات تاريخية استثنائية .

واكد هادي أن المعالجات منذ نشوب الأزمة مطلع العام 2011 شملت مختلف المجالات بكل أوضاعها حيث كانت الانقسامات على مختلف مستوياتها في اسوأ الحالات في الجيش والأمن وحتى المجتمع.

وقال :"لم نقبل بالسلطة من اجل السلطة ولكن من اجل إخراج اليمن من أوضاعه الصعبة وانهمكنا في معالجات لا حصر لها ولم يكن ترميما سهلا مثلما درجنا عليه منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبروأكتوبر ورفعنا شعار معا لبناء اليمن الجديد وهذا كان شعار الانتخابات الرئاسية ونود أن نرى هذا الشعار يترجم بالفعل وقد قطعنا أشواطا كبيره في هذا الاتجاه من اجل اليمن الجديد وطي صفحة الماضي".

وقال :"أننا اليوم نشارف على اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعد التوقيع على وثيقة ضمانات ومعالجات القضية وهي تمثل المخرج الواقعي وأعلى درجة من التوافق الوطني".

وتابع بالقول " هناك تجارب أمامنا في الكثير من الدول النامية والمتقدمة وهناك تصورات بان هذا الأسلوب سيجعل اليمن يتقدم بالتطور والنهوض بصورة اكبر واضمن على أساس ان المركزية في الكثير من البلدان وبصفة خاصة الدول التي حل فيها ما يسمى بالربيع العربي كانت ابرز الأسباب هي المركزية كما أن هذا النظام يتشكل على أسس الحداثة ومتطلبات القرن الواحد والعشرين و تحت راية الوحدة وهي تمثل إشرافا إداريا ومعنويا عن كثب وسيمكن ذلك من تطوير التعليم والحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة بحكم إمكانية اتخاذ القرار على مستوى قيادة المحافظة والمناطق كما ويحقق التنمية المتوازنة بدون قيود المركزية وسيحاصر منابع الفساد ويخلق التنافس الخلاق في العطاء والإنتاج من مختلف جوانبه وإشكاله ويستقطب الاستثمارات على مستويات كبيرة وعالية دون البحث عن الوسيط او الوكيل.

مشيرا الى ان اليمن زاخرة في ثراها الكثير من الثروات النفطية والغازية والزنك والحديد والنحاس والذهب وسيشهد اليمن في مستقبله القريب قفزات نوعية تلبي طموحات الشباب والأجيال الصاعدة وتحقق العدالة والمساواة في الوظيفة وفرص العمل دون استحواذ من قبل أي فئة او جماعه.

Total time: 0.0465