أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الوكيل أمير والسفير الصيني يفتتحا معرضي صور (اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة) بتعز

- تعز/ وفاء المطري
افتتحا وكيل محافظة تعز عبد الله أمير ومعه السفير الصيني لدى اليمن تشانغ هوا وعضو مجلس إدارة مجموعة هائل سعيد انعم منير احمد هائل بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم معرضي الصور (اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة.
 
 
وفي افتتاح المعرض أكد وكيل المحافظة إلى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين منذ عشرات السنين .. مشيدا بدور الأصدقاء الصينيين في دعمهم لليمن عبر كل الظروف والمراحل من خلال جملة من المشاريع التنموية المختلفة.
 
وقال " إن المعرض ليس بغريب على الأصدقاء الصينيين الذين ينتمون إلى الأرض والإنسانية كلها من خلال شواهد ومعالم لا تزال حية حتى اليوم " .. لافتا إلى ان إقامة المعرض يعد جسرا جديدا في مدماك الثقافة المشتركة.
الوكيل أمير والسفير الصيني يفتتحا معرضي صور (اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة) بتعز
 
من جانبه أشار السفير الصيني تشانغ هوا إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين اللذين يرتبطان بتاريخ طويل وحضارة عريقة .. لافتا إلى إن علاقات الصداقة بين اليمن والصين تتطور على أساس المصالح المشتركة.
 
وأضاف " المعرض يعكس مكنونات مهد الحضارات العربية اليمن من خلال المناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والتاريخية والتي تركت انطباعا في أذهان العالم وبخاصة الصينيين الذين يعملون في اليمن بما يعزز معرفة الشعب الصيني باليمن وبما تزخر به من اثأر ومعالم تاريخية وطبيعية".
 
 
الوكيل أمير والسفير الصيني يفتتحا معرضي صور (اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة) بتعز
 
يذكر إن المعرضان احتوى على أكثر من 250 صورة ولوحة فنية تجسدت فيها تقاسم اللحظات النادرة لعيون وأنامل الأصدقاء الصينيين الذين عشقوا اليمن حتى الثمالة وتنقلوا بين سهولها وهضابها ووديانها وجزرها ومدنها العتيقة التي تعبق بأريج التاريخ العتيق ونثروها في مختلف الفعاليات الفنية الصينية حبا وعشقا وفناً.
 
 
 
حضر افتتاح المعرض رئيس هيئة مستشفى الثورة يحي الشيخ والوفد الصيني العامل في الهيئة وعدداً من المثقفين والشخصيات الاجتماعية ورجال المال والإعمال والمهتمين بالمحافظة.

Total time: 0.0567