أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أخبار الساعة : يحصل على أسماء قتلى الحوثيين في مواجهات الجوف والرئاسية تتمكن من وقف المواجهات

- اخبارالساعة

بعد أيام من المواجهات الدامية والشرسة في محافظة الجوف وافق الحوثيين  على الانسحاب الكامل  في اتفاق مع اللجنة الرئاسية .

وكشفت مصادر محلية ان سبب المواجهات أن الحوثيين تجمعوا في الأيام الماضية بشكل مفاجئ وملفت داخل أراضي تابعة لقبائل بني نوف -مديرية المصلوب غرب الحزم مركز محافظة الجوف ومناطق تابعة للحزم-منطقة القرح مديرية ومناطق في كمنا وآل عايض  بالحزم وكان توافدهم بأسلحتهم  الثقيلة والمتوسطة  وقطعوا الطريق ما بين الحزم ومديرية المتون والمصلوب.

وذكرت المصادر بان مشائخ قبيلة همدان توجهوا الى الحوثيين في الأرض التي تمركزوا فيها لمعرفة الأمر الا أن الحوثيين واجهوهم باطلاق الرصاص مباشرة وحذروهم من عدم الاقتراب .

وأشارت المصادر انه في تلك الإثناء كان الشيخ صالح الرامي من قبائل بني نوف عائدا من السوق الى قريته –القرح بمديرية المصلوب وبينما هو في طريقه عائدا بالقرب من الحوثيين أردوه قتيلا وإصابة احد أبناءه واخرين كانوا برفقته .

وأوضحت المصادر بان   قتل الشيخ الرامي اغاض قبائل بني نوف حيث سارعوا بالفزعة نصرة لاخوانهم اثر مقتل الشيخ صالح الرامي .

وقالت المصادر إلى أن الاشتباكات والمواجهات العنيفة استمرت بين القبائل والحوثيين وتم قطع الطريق على الحوثيين وإحراق طقمين لهم وقتل وجرح من كان فيها واستمر القتل في الحوثيين بشكل غير مسبوق.

وأضافت المصادر بأنه عندما اشتد الامر على الحوثيين قاموا كعادتهم في طلب الهدنة والتواصل مع اللجنة الرئاسية  لانقاذهم الا ان القبائل في بداية الامر رفضوا اي وساطة او توقيف للمواجهات مما  أدى بأحد أعضاء اللجنة الرئاسية ان يصرح بأنه ليس من بين القبائل شخص عاقل في إشارة الى أن القبائل مصعدين للحرب ورافضين التوسط حتى يتم تأديب الحوثي على أيديهم.

وأكدت المصادر إلى ان ظهرا اليوم تمكنت اللحنة الرئاسية أن تهدئ من حدة المواجهات على أن تجبر الحوثي بالانسحاب الكامل , بينما اطلاق الرصاص خصوصا الأسلحة المتوسطة لم تتوقف .

وحصل اخبار الساعة على اسماء بعض قتلى الحوثيين هناك ومديرياتهم:

1-الباشا عسكر شيحاط / الحزم-سريع محسن عامر/الحزم-آل أبو عشال 3 / المطمةحسين عوام / المتون-عيضه عبدالله زتار/المطمة-لسعان هادي داوود/ المطمة-أبو ظافر / الزاهر-على الأجرب/ المتون-أبن عبدالإله النمس/ الغيل-أبن عبدالرحمن فيصل/ الغيل-العجي الدعروري/ الغيل-علي العجان/ المطمة-صقر أحد مرافقي حميد المكرمي.-ظافر بن قعود النوفي / الحزم-محمد صالح الصيدي / المصلوب-إبن عبدالرحمن بن حسن / الغيل-

 

            

المصدر : خاص

Total time: 0.0654