أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بحث التعاون بين اليمن والصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة الإسلامية

الصندوق السعودي للتنمية
- عبد الكريم الحزمي
التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبدالله حسن الشاطر اليوم وفد الصندوق السعودي للتنمية الذي يزور اليمن حاليا برئاسة المهندس منصور الزغيبي.

ناقش اللقاء الإعداد والتحضير لمذكرتي الاتفاق لمشروعي المستشفى التعليمي بجامعة صنعاء الذي يساهم الصندوق السعودي للتنمية في تمويله بمبلغ 45مليون دولار ومشروع خطوط النقل وتصريف الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة مأرب الغازية والذي يساهم الصندوق في تمويله بمبلغ 60مليون دولار كمنحة ,إضافة إلى متابعة سير تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها والممولة من قبل الصندوق ومنها المحطة الغازية الأولى والثانية ،ومستشفى عدن العام، ومشاريع التعليم الفني والتدريب المهني.

كما التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عبدالله الشاطر وفد المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص برئاسة نائب المدير التنفيذي للمؤسسة وسيم ابو النجا.

ناقش اللقاء أنشطة المؤسسة في اليمن ومساهمتها في دعم القطاع الخاص والذي تستحوذ اليمن على نسبة كبيرة من تمويلات المؤسسة حيث تأتي بالمرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية من بين 56 دولة عضو مستفيد من تمويلات المؤسسة.

كما تناول اللقاء دور المؤسسة في دعم توجهات وزارة الصناعة و التجارة في إنشاء المناطق الصناعية في العديد من محافظات الجمهورية.

حضر اللقاء الممثل الميداني المقيم للبنك الإسلامي للتنمية باليمن المهندس العزي المنصوب.
المصدر : سبأنت

Total time: 0.0625