أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صميل الدولة يذيب تواجد الحوثيين في همدان .. لجنة رئاسية تزيل مواقع حوثية ومتارس مسلحة في عمق القبيلة

- العين اونلاين

شن ناشطون على شبكات التواصل حملة ساخرة من الحوثيين وتصرفاتهم التي قالوا في مجملها "الحوثيون حق صميل " أينما وجد الصميل غاب الحوثيون " وأينما وجد الإبرياء والسالمين ظهرت عنجهية ودموية الحوثيين , جاء هذا تعليقا على بدء اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع والتوتر في منطقة همدان برئاسة وكيل محافظة صنعاء الشيخ علي الغشمي مساء اليوم في الاشراف على إنهاء التوتر والصراع بين طرفي النزاع وإزالة المظاهر المسلحة والمتاريس والنقاط التي كان يتمركز فيها مسلحو الطرفين في منطقة غيل همدان وبني مونس وضروان ومنطقة جرباء على طريق صنعاء عمران.

وأوضح رئيس اللجنة في تصريح صحفي بأن اللجنة باشرت مهامها بإخلاء المسلحين بعد التوصل إلى اتفاق بين طرفي النزاع.. مشيراً إلى أنه تم إحلال جنود من الشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة في المواقع والنقاط التي كان يتمترس فيها المسلحون.

ودعا رئيس اللجنة علي الغشمي الجميع إلى الالتزام بما تم الاتفاق عليه وعدم الانجرار إلى الأعمال المخلة بالأمن والسلم الاجتماعي وتغليب مصلحة الوطن وتعميق أواصر المحبة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

 وعبر أبناء همدان عن سعادتهم بالتوصل إلى صلح واتفاق ينهي أسباب التوتر والاقتتال بين الإخوة.. معربين عن شكرهم وتقديرهم للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرصه الدائم على حل الإشكاليات وعدم السماح بحدوث أعمال مخلة بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي للمواطنين في كافة مناطق الجمهورية.

 وأشاد المواطنون بجهود اللجنة الرئاسية وما أبداه طرفا النزاع الذين غلبوا الحكمة والمصلحة الوطنية وجنبوا المنطقة إراقة الدماء.. مطالبين الدولة بفرض هيبة النظام والقانون وعدم السماح لأيً كان المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

Total time: 0.0512