أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤسسة السعيد للعلوم والاداب تعلن عن الفائزين بالجائزة للعام 2013م

- حسام الخرباش

أعلن مجلس أمناء جائزة السعيد للعلوم والآداب ، اليوم ، الفائزين بدورتها لعام 2013م ، والتي منحت في أربعة مجالات هي العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية والعلوم الإسلامية ومجال الابداع الادبي ومجال الهندسة والتكنولوجيا وحجبت في أربعة مجالات هي : العلوم الطبية والعلوم البيئية والزراعية والعلوم الاقتصادية وعلوم الاثار والعمارة .

وفاز بجائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية الباحث فؤاد عبدالجليل الصلاحي عن بحثه الموسوم ” منظمات المجتمع المدني إشكالية مفهوم وأزمة واقع” فيما فاز بجائزة العلوم الإسلامية الباحث عادل محمد النجار عن بحثه ” معوقات تنفيذ الاحكام القضائية – دراسة تحليلية مقارنة بمظاهر واثار وأسباب عدم تنفيذ الاحكام القضائية في اليمن “.

وفاز بجائزة الابداع الادبي مناصفة بين الباحث احمد قاسم اسحم مشاركة مع حفيظة قاسم سلام غالب عن بحثهما “دور الادب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والاجتماعي ” والباحث حيدر محمد غيلان عن بحثه الموسوم ” عولمة النص وتغيير العالم – النص النهضوي وتغيير الواقع الثقافي والاجتماعي والسياسي في اليمن نموذجا”.

كما فاز بجائزة الهندسة والتكنولوجيا مناصفة بين الباحث خليل عبدالوهاب ناشر عن بحثه المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها والباحث عبدالعزيز محمد الكباب مشاركة مع الباحث محمد احمد سلام المذحجي .

وفي حفل الإعلان أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب على ، أهمية البحث العلمي والدور الهام الذي تضطلع به مؤسسة السعيد للعلوم والآداب وجائزة السعيد في خدمة وتشجيع الباحثين.

وفي كلمتي مجلس الأمناء والمؤسسة نوه الدكتور يوسف محمد عبدالله وفيصل سعيد فارع بدور المؤسسة والجائزة في الارتقاء بالعلوم والبحث العلمي ومسارات التطور التي قطعتها المؤسسة والجائزة منذ انطلاقتها وحتى اليوم .

Total time: 0.0542