أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإفراج عن سعودي مختطف في حرض، بالمقابل يحتفظون بجواز سفره

- صنعاء

أفرج مسلحون قبليون، السبت عن مختطف يحمل الجنسية السعودية، بعد احتجازه لخمسة ايام في إحدى مزارع حرض، لترتفع بذلك حالات اختطاف السعوديين باليمن إلى 5 حالات.

وقال السعودي يحى إبراهيم الحكمي، المفرج عنه أنه كان بصدد مغادرة حرض إلى المملكةن عندما اعترضه مسلحون يستقلون سيارتي هيلوكس، الإثنين الماضي واقتادو ه إلى مزرعة قرب الحدود  السعودية.

واحتجز الحكمي داخل المزرعة لأيام وطلب منه التواصل هاتفيا مع رجل أعمال سعودي يدعي الخاطفون بأن لديهم مبالغ مالية عنده، غير ان رجل الأعمال نفى خلال الاتصال وجود مبالغ مالية لديه لأحد واصفا الخاطفين بقطاع طرق.

وقال الحكمي أن المسلحين طلبوا منه السفر إلى السعودية والالتقاء برجل الأعمال مقابل إطلاق سراحه، غير أن الخاطفين أنفسهم لا يزالون يحتفظون بجواز سفر الحكمي، كما اتهم ضابط في الاستخبارات بالوقوف وراء عملية اختطافه بحسب ما اوردته صحيفة اليمن اليوم.

وينتمي الحكمي إلى مدينة صامطه السعودية القريبة من حرض، وتعرض 4 سعوديين من نفس المدينة الشهر الماضي للاختطاف من قبل مسلحين قبليين يدعون وجود مبالغ مالية لدى رجلا أعمال سعوديين غير أن حالة الاختطاف الأخيرة جاءت بعد يوم على إعلان وزارة الدفاع عن اعتقال 3 من أفراد عصابة متهمين بخطف سعوديين في حرض.

Total time: 0.0682