أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

Firefox 4 - RC متاح الان للتحميل

قالت موزيلا أن الإصدار المرشح RC لنسخة متصفحها الشهير فايرفوكس 4 ، بات متاح للتحميل والتجربة منذ بضع ساعات .

- وينتظر عشاق فايرفوكس الاصدار الاخير من فايرفوكس 4 بشغف بالغ ، خصوصاً مع توالي نسخ البيتا للاصدار التي وصلت الي الرقم 12 ، وينتظر أن يكون الاصدار RC الحالي هو الخطوة النهائية في محطات التجارب ، ليبدأ علي الفور العد التنازلي للإصدار النهائي .

فاير فوكس الذي يحتل المركز الاول في سباق المتصفحات منذ يناير 2009 وحتى الأن ، يخوض حرب شرسة مع متصفح جوجل ، كروم ، لحيازة رضاء المستخدمين ، ولن تخلو المنافسة أيضاً من ie الذى تستعد مايكروسوفت لإصدار النسخة التاسعة منه ، والتى إستطاعت نسخها التجريبية أن تلفت النظر بشدة ، وترشحها لعودة أمجاد هذا المتصفح العتيق .

ودعت موزيلا في مدونتها الرسمية كل مستخدمي فايرفوكس 4 الي إختبار المتصفح بدقة ، مع الإبلاغ عن أي تقارير لثغرات أو عيوب قد تظهر أثناء التجربة ، وخصّت بالذكر إختبار مدي توافق فايرفوكس 4 مع HTML5 ، كواجهة التطبيقات المستقبلية للمتصفحات .

- وحثت موزيلا مطوري متصفحها - الذي يصدر بسبعين لغة مختلفة ، من ضمنها العربية ، حثتهم علي إختبار إضافاتهم السابقة مع الإصدار الجديد ، والعمل علي ترقية الإضافات التي تحتاج لتطوير يلائم وظائف النسخة الأخيرة ، وتهتم موزيلا بإخطار المستخدمين بمدي توافق الإضافات المثبته لديهم ، بأحدث نسخ المتصفح .

- فريق موزيلا ادّعى أيضا معالجة  أكثر من 8000 ثغرة  منذ البيتا الأولى ، وهي ثغرات متدرجة الخطورة ، و قال أن عدد الإصدارات البيتا (المتزايد) كان له مايبرره لمعالجة كل هذا الكم من الثغرات الأمنية ، حتي تصل النسخة الأخيرة للمستخدم في أعلي درجات الأمان .

Total time: 0.0542