أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل عملية لمجاميع خاصة اغتالت قائدين في كتائب الحسين ومجاميع الزحف التابعة للحوثيين

- صنعاء

قال شهود عيان في منطقة قريبة من سحارأن قرابة ثلاثين مسلحا  تسللو إلى المنطقة فجراليوم وقام عدد منهم بإقتحام أحد المنازل البعيدة نسبيآ عن مساكن المواطنيين كان يتواجد فيه أحد أبرز قادة كتائب الحسين التابعة للحوثيين ويدعى "أبوالحسن المداني" ومعة محمد القعود أحد قادة مجاميع الزحف وتمكنوا من تصويب اسلحتهم وقتلهم  ثم أنسحبوا تحت غطاء رصاص كثيف أطلقة رفاقهم وأتجهو جنوبآ دون أن يعرف أحد هويتهم.

وبحسب ما اورده المشهد اليمني عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه  إن " المداني ومن معة كانوا  يعكفون على رسم خطط وتجميع المقاتلين للزج بهم في معارك عمران".

من جانب أخرشهدة مدينة عمران طيلة ليل أمس معارك ضارية بين قوات الجيش والأمن الخاصة ومليشيات الحوثي في الحشاشة وعمد وبيرعايض ومحيط جامعة عمران التي نصب الحوثيون فيها مدافع متنوعة وقاموا بتعزيزعناصرهم بمئات المقاتلين بغية إقتحام المدينة .

وقام الجيش بقصفهم بمدفعيتة فيما صدت قوات الأمن الخاصة هجومآحوثيآ في نقطة الضبر كما تصدى الجيش لزحف حوثي في الحشاشة وبإتجاة جبل الجنات وموقع الجميمة وعمد.

وأكد مصدرعسكري أن الحوثيين تعرضوا لخسائر كبيره في صفوف مقاتليهم  وأكد أن الجيش سوف يقطع آي يد تمتد بالسلاح لمواقعة أو تهدد حياة المواطنين حد وصفه .

وكانت تعزيزات الحوثي قدت عرضت لستة كمائن بالقرب من ذيفان وقهال وغيرها سقط خلالها عشرات القتلى من مليشيات الحوثي وتدمير  8 أطقم وعربة بي إم بي بالقرب من ذيفان التي تشهد هجمات ليلية مستمرة ضد مليشيات الحوثي منذ أكثرمن 5 أيام كما أصبح خط إمدادهم عبرسفيان حوث خمر هدف  مستمر للكمائن التي يشنها مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من أنصارالشيخ الأحمر.

وكانت احصائيه اشارت الى مقتل  12 شخصا على الأقل في اشتباكات بين المتمردين الحوثيين ورجال قبائل تدعمهم وحدات من الجيش ، كما افادت مصادر أمنية وقبلية اليوم الجمعة.

وتجدد القتال منذ مساء أمس  عندما هاجم الحوثيون حاجز تفتيش وموقعين يتمركز فيهما جنود تابعون للواء 310 بالجميمة والجنات في مدينة عمران شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مسؤول امني ان خمسة من رجال القبائل وسبعة على الأقل من الحوثيين بينهم قيادي قُتلوا في الاشتباكات.

وقالت مصادر حوثية أن القصف  لا زال مستمرا بقذائف الدبابات والهاوانات من موقعي الضبر والمرحة باتجاه الجنات والمحشاش وكذلك باتجاه ثلا .

Total time: 0.0613