أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة المعلمين تكشف جانب من استهداف المدارس وارهاب المدرسين والطلاب في عمران من قبل الحوثيين وتعلن ادانتها وتطالب الدولة التدخل

- صنعاء

دانت نقابة المعلمين بمحافظة عمران تحويل المدارس الى ثكنات عسكربة لمسلحي الحوثي وطالبت الدولة القيام بدورها وحماية مؤسسات التعليم من الاستهداف . وقالت النقابة في بلاغ لها اليوم ان التعليم ومؤسساتة دخل قائمة الاستهداف من قبل الجماعة الحوثية المسلحة .

وذكرت النقابة التعليمية استهداف مدرستي الصرارة بمديرية جبل يزيد والفلاح بمديرية ريدة من قبل الحوثيين وتحويلهما الى معسكرات ومخازن للأسلحة وعدد من المدارس غيرهما كما جاء في البيان.

نص البيان :

تابعت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة عمران ما تتعرض له العملية التعليمية جراء الأحداث المؤسفة التي تشهدها محافظة عمران . وهو ما ادى الى دخول التعليم ومؤسساتة في قائمة الاستهداف ومن ذلك ماحدث خلال يوم أمس واليوم من تحويل مدرسة الصرارة بمديرية جبل يزيد إلى ثكنة لمسلحي الحوثي ، وكذلك اليوم في مدرسة الفلاح بمنطقة وعلة مديرية ريدة التي تم اقتحامها مع سكن المدرسين من قبل مسلحي الحوثي وتحويلها إلى مخزن للأسلحة والذخائر ومعسكر للمقاتلين.

كما تم اقتحام مدرسة الخنساء للبنات ومدرسة النجار بنين في غولة عجيب وكذلك مدرسة الشهيد معصار بمنطقة ذيفان مديرية ريده وتحويلها الى معسكرات حشد وتدريب للمسلحين.

ان نقابة المعلمين وهي تدين هذا الفعل بأشد العبارات فانها تطالب الدولة ومؤسساتها القيام بدورها وحماية المؤسسات التعليمية واخراج الأسلحة والمسلحين منها .

وتؤكد ان تحويل المدارس الى معسكرات وترسانات أسلحة يعد عمل ارهابي جبان يؤدي الى انهيار العملية التعليمية والى ترويع وارهاب منتسبيها وطلابها .

صادر عن نقابة المعلمين اليمنيين

عمران

Total time: 0.0526